إعلان

الخارجية الأمريكية: ننتظر نتيجة ''الاستفتاء''.. والمصريون سيحددون من يقودهم

11:50 م الخميس 16 يناير 2014

الخارجية الأمريكية: ننتظر نتيجة ''الاستفتاء''.. وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكى، إن واشنطن تتطلع الى الاستماع الى المراقبين المصريين والدوليين حول العملية التصويتية التى جرت بشأن مشروع الدستور الجديد، مشيرة إلى أنها حرصت فى الوقت نفسه على التأكيد على أن الأمر متروك للشعب المصرى لتحديد من يقوده فى المستقبل.

وأضافت بساكي، ردًا على سؤال للمتحدثة الأمريكية، الخميس، حول الاستفتاء في مصر، إن الادارة الأمريكية تراقب عملية الاستفتاء عن كثب وفى إنتظار الاعلان الرسمى عن نتيجة التصويت على الاستفتاء.

فى الوقت نفسه، أعربت المتحدثة عن قلقها إزاء القبض على نشطاء سياسيين و صحفيين، مشيرة الى أنه يتعين على الحكومة الانتقالية توفير المناخ اللازم لتعبير كافة الأطراف عن أرائهم والادلاء بأصواتهم سلميا.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة الامريكية إن مشروع القانون الخاص بالمساعدات الامريكية لمصر والذي تضمن قانون الموازنة الامريكية لعام 2014 أعطى مرونة للادارة الامريكية في توفير المساعدات لمصر، مؤكدة أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن حتى الآن.

وأوضحت المسئولة الامريكية ان المساعدات الامريكية الموجهة الى مصر تنقسم الى شريحتين ترتبط الشريحة الاولى بشهادة من وزير الخارجية الامريكي بإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتبار ذلك يدعم المرحلة الانتقالية الديموقراطية، أما الشريحة الثانية فتتعلق بشهادة وزير الخارجية حول إجراء مصر الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأشارت بساكي الى أن المساعدات الامريكية مرتبطة بحزمة خطوات يجب ان تتخذها الحكومة المصرية نحو تحقيق المسار الديمقراطي وهي في طور التقييم من جانب الادارة الامريكية.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان