إعلان

''المحامين'': بعض القضاة وجهوا الناخبين للتصويت بـ''لا''

11:43 م الخميس 16 يناير 2014

''المحامين'': بعض القضاة وجهوا الناخبين للتصويت بـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

قال صلاح صالح، عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر غرفة العمليات التي تابعت الاستفتاء، ''لم يكن هناك خروقات لها تأثير علي عمليات الاستفتاء، وكان هناك بعض رؤساء اللجان يوجهون الناخبين للتوصيت بـلا''، مضيفًا، ''فن الشعب المصري يستيطيع أن يظهر نفسه بنفسه، ويعدل أموره يومًا بعد يوم وينتهي إلى نتائج تصب في مصلحته، فالبناء لا يأتي إلا من خلال شعب آمن مستقر''.

ووجه صالح خلال مؤتمر عقد بمقر نقابة المحامين اليوم الخميس، التحية التحية للشعب المصري الذي أثبت للعالم كله بأنه لا يخشى أي مؤامرات أو عمليات إرهابية تحدث واستمر في الوقوف للتصويت بالرغم من وجود عمليات تفجيرات أثناء الاستفتاء.

ومن جانبه، قال طارق إبراهيم، عضو غرفة عمليات المحامين لمراقبة الاستفتاء على الدستور، إن الغرفة رصدت لحظة بلحظة لعملية الاستفتاء على دستور 2013، مشيرًا إلى أن الاستفتاء على الدستور عرس جاء بعد غياب طويل للشعب المصري.

وأضاف إبراهيم خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي أن نقابة المحامين شكلت غرفتها برأسه سامح عاشور، نقيب المحامين، ومقرر الغرفة صلاح صالح، عضو مجلس النقابة، ليعلم العالم أن المواطن المصري قادرا على تقرير مصيرة.

وتابع، ''يجب أن نقول أن الشعب حقق إنجازًا عظيمًا وجات مفاجآت نزول المواطنين للتصويت على الدستور ليؤكد للعالم كله المعجزة التي قام المصريون بالتصويت عليها بنعم،مشيرًا إلى لأنه رغم المضايقات والإرهاب الذي شاهده المواطنون من البعض إلى أنهم لم يتأثروا بشيء وقالوا نعم للدستور.

وقال مجدى عبد الحليم، عضو غرفة عمليات المحامين، أن مصر استطاعت أن تقف على عتبة دستور ميلاد للمصريين من جديد عن طريق زيادة عدد الناخبين في اليوم الأول للاستفتاء بنسبة تقدر من 25 إلى 30% أما الحضور بالإجمالي وصل إلى 19 مليون مواطن بالإضافة إلى روعة الأداء والتنظيم الأمني والقضائي أثناء عملية التصويت، بحسب قوله.

وشدد محسن أبو سعدة، عضو المكتب التنفيذي لحريات المحامين وعضو غرفة العمليات، أن الشعب أثبت أنه القائد والمعلم عندما وقف ليزيح نظاماً مستبد أدى بمصر إلى الفساد والضلال، موجهاً تحية للجيش والشعب المصرى لوضع دستور ليكون مقدمة البناء لرفع راية البناء تحية لوقفة الشعب العظيمة بثورتي يناير ويونيو.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان