إعلان

الأمن يسيطر على جامعة القاهرة.. وهدوء حذر حول المدينة الجامعية

08:15 م الخميس 16 يناير 2014

الأمن يسيطر على جامعة القاهرة.. وهدوء حذر حول المد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

سيطرت قوات الأمن على جامعة القاهرة، مساء اليوم الخميس، وأخلت الحرم الجامعي نهائيًا من جميع المتواجدين سواء طلاب أو عاملين.

وكانت اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن وطلاب منتمين لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم الخميس، نتج عنها وفاة طالب، ودخلت على إثرها قوات الأمن الحرم الجامعي لمنع الطلاب من محاولات تعطيل الامتحانات.

ومن جانبه، قال الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة، إنه تم الاتفاق مع اللواء محمد إبراهيم - وزير الداخلية، على تأمين الشرطة للامتحانات والكنترول بالجامعة والأساتذة والطلاب خلال الفترة المتبقية من امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح نصار في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، الخميس، إن هذا الاتفاق الذي جاء خلال اتصال هاتفي يأتي تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بتدخل قوات الشرطة في حال وقوع أعمال عنف داخل الجامعات دون إذن.

وأضاف أن قوات الشرطة ستتواجد من الآن وحتى انتهاء الامتحانات داخل وخارج الحرم الجامعي، مؤكدا أن هناك تواصلا مستمرا مع وزارة الداخلية لتأمين الامتحانات والجامعة.

وعن الوضع حول المدينة الجامعية للطلاب، سادت حالة من الهدوء الحذر بعد توقف الاشتباكات بين الطلاب وقوات الأمن التي اكتفت بتفريق الطلاب ولم تدخل المدينة الجامعية.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان