إعلان

عمروموسى: لن أترشح للرئاسة لأن المزاج المصري يؤيد السيسي رئيسا

03:25 م الخميس 16 يناير 2014

عمروموسى: لن أترشح للرئاسة لأن المزاج المصري يؤيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عمرو موسى، إن بإقرار الدستور ستنتقل البلاد إلى مرحلة جديدة في إطار تنفيذ خارطة الطريق، وهي إجراء كل من الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأشار في تصريحات للمحريين البرلمانيين اليوم الخميس، على هامش تكريم الأمانه العامة لمجلس الشورى له احتفالا بانتهاء عمل اللجنة والتصويت على الدستور، إلى أنه بالرغم من أنه كان مؤيدا لإجراء الانتخابات البرلمانية أولا، إلا أنه حاليا لم يعد يطالب بذلك ولن يختلف كثيرا إجراء أى منهما أولا ، نظرا لأن الفترة الكلية لإجراء كلاهما هي 6 شهور فقط طبقا لنصوص الدستور.

وأضاف رئيس لجنة الخمسين، بأن إقرار الدستور يجعل هناك مرحلة استقرار تعطي حقوق والتزامات على الدولة تجاه المواطن دون تفرقة، موضحا بأن الدستور به حقوق وحريات كبيرة بشكل غير مسبوق.

وأكد موسى، أنه لن يترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، نظرا لأن المزاج المصري كله مؤيد للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، مضيفا بأن الشعب المصرى يطالب السيسى بالترشح للرئاسة بناء على الثقة الكبيرة فيه.

وشدد موسى على أنه فى حالة ترشح السيسى فسيكون ذلك بناء على الدستور ونظام الترشح الرئاسى المنصوص عليه فى نصوصه، متوقعا ألا يتراجع السيسى عن مطالبة الشعب له.

وانتقد رئيس لجنة الخمسين، ما يثار بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وامكانية اختيار الفريق عبد الفتاح السيسى عبر استفتاء شعبي حال عدم ترشح مرشحا أخر، مؤكدا ضرورة إجراء انتخابات رئاسية طبقا للدستور.

وأشار إلى أن ترشح السيسى لرئاسة البلاد لا يعد ترشح عسكريا وإنا سيكون السيسى فى ذلك الوقت شخصا مدنيا مثله مثل الأخرون ، نظرا لأنه لابد أن يترك منصبه العسكرى قبل خوضه الانتخابات .

وعلق موسى على تصريحات حاكم دبي، بشأن نصيحته للسيسى بألا يترشح للرئاسة عسكريا ، بأن مصر دولة كبيرة فى العالم العربى ولا يجب أن يتم اعتبار ذلك الكلام تدخلا فى الشأن المصرى بحساسية ، وإنما هو نتيجة تاثير مصر فى المنطقة، مضيفا أن ذلك يعد وجهة نظر فقط .

وأضاف موسى، بأنه يرى السيسى قامة كبيرة ويصلح أن يكون رجل دولة فى هذه الفترة.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان