إعلان

عمرو موسي: الشعب يريد السيسي رئيسا

01:03 م الخميس 16 يناير 2014

عمرو موسي: الشعب يريد السيسي رئيسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين التي كُلفت بإعداد دستور 2014، إن هذا الدستور الجمهورية الثالثة، موضحا أن الجمهورية الثانية كانت جمهورية الإخوان المسلمين والتي لم تستمر سوى فترة قصيرة، فيما كانت الجمهورية الأولى التي أعلنت بعد انتهاء الملكية في مصر بعد ثورة يوليو 52.

وأشار موسى، في حوار له مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشرته يوم الخميس، إلى أنه وجد حماسا في التصويت، واهتماما غير مسبوق في كل فئات الشعب المصري.

كما أثنى على فكرة ترشح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، مؤكدا على دعمه الكامل له ليكون الرئيس القادم لمصر، مشيرا إلى أن الشعب يريده ويطمأن له.

وذكر موسي أن قيام السيسي بهذه الخطوة سوف يلزمه بالاستقالة من منصبه وزيرا للدفاع، حتى يترشح رئيسا مدنيا وليس بصفته القائد العام للقوات المسلحة.

وأوضح موسي أنه من الضروري عدم الاهتمام بالآراء الخارجية، لأن قرار مهم مثل هذا القرار يجب أن يكون نابع من الداخل.

ورأى موسى أن "الجمهورية الثالثة التي من المقرر أن تنشأ بإعلان الدستور واجراء انتخابات، هي جمهورية الديموقراطية، والدولة المدنية، الدولة العصرية التي فيها من الحريات والحقوق ما يتوازى مع أفضل دساتير الديموقراطية في العالم".

ولفت موسى إلى أن الدستور الحالي هو دستور دائم ولا يعد دستورا لمرحلة انتقالية، إلا أنه سيخضع للتعديلات مع تقدم الحياة السياسية في مصر، وتوقع أن أول هذه التعديلات ستكون بخصوص إنشاء مجلس الشيوخ.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور ..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان