إعلان

''مراقبون بلا حدود'': غياب الشباب.. ومشاركة المرأة بكثافة أبرز لقطات الاستفتاء

03:54 م الأربعاء 15 يناير 2014

''مراقبون بلا حدود'': غياب الشباب.. ومشاركة المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

رصدت شبكة مراقبون بلا حدود، التابعة لمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان، اليوم الأربعاء، فى تقريرها المبدئى الخامس عدداً من الملاحظات العامة حتى الساعة الثالثة من ظهر اليوم الثاني للاستفتاء علي الدستور، اقبال شبه متوسط من الناخبين على الحضور إلى لجان الاقتراع فى غالبية اللجان الانتخابية.

ورصدت الشبكة غياب نسبي واضح للشباب عن التصويت فى المناطق الحضرية واقبال نسبى ضعيف فى القرى والصعيد واستمرار كثافة الحضور من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى وجود اقبال مرتفع من الفتيات والسيدات لليوم الثاني علي التوالي، علي صناديق الاقتراع لتسجل المراة المصرية أعلي مستوي للمشاركة السياسية في تاريخ الانتخابات والاستفتاءات المصرية، بحد قول الشبكة.

كما رصدت الشبكة انخفاض أعداد توافد المواطنين في اليوم الثاني في محافظات الجيزة والاسكندرية والمنوفية وكفر الشيخ و مرسي مطروح، في مقابل اقبالاً مرتفعاً فى بعض لجان محافظات القاهرة والغربية و الشرقية و جنوب سيناء والبحر الأحمر.

بينما رصدت مؤشرات أولية حتى الساعة الثالثة ظهراً، أن نسبة المشاركة ينتظر أن تجاوز فى المناطق الريفية 55? ، وفى محافظات الصعيد 50% ،و فى المناطق الشعبية 60?، وفي المناطق الحضرية 45?، وأن مؤشرات التصويت العامة فى اليوم الأول تتجاوز 40بالمائة.

ورصدت الشبكة اعتراض عدد من أعضاء الإخوان حركة قطارات المترو على القضبان بمحطة مترو عين حلوان، مما تسبب فى توقفه فى الساعة الثانية عشر والربع، كذلك تنظيم أعضاء الإخوان لوقفات احتجاجية بميدان حلمية الزيتون بالقاهرة، وأمام لجان مدرسة الوحدة بكرداسة لتوجيه المواطنين للتصويت بـ"لا" على الدستور، وإرهاب الناخبين من الذهاب للتصويت وترديد هتافات ضد الجيش والشرطة.

إلى جانب قيام أعضاء الإخوان بالتظاهر في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية ورددوا هتافات ضد الجيش والشرطة، كما دعوا للتصويت بـ "لا" على الدستور و إلقاء القبض على تسعة أشخاص منهم.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان