إعلان

عبدالرحمن يوسف يوضح ملابسات منعه من السفر إلى أمريكا

02:25 م الأربعاء 15 يناير 2014

عبدالرحمن يوسف يوضح ملابسات منعه من السفر إلى أمري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال الشاعر عبد الرحمن يوسف، إنه ''فوجئ صباح اليوم الأربعاء، أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى نيويورك على طائرة مصر للطيران، بإبلاغه بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر''.

وأوضح عبد الرحمن عبر حسابه الشخصي علي موقع ''فيسبوك''، سر سفره إلى هناك بالقول: ''أحب أن أوضح أن سفري هذا كان معلنا عنه قبلها بأيام، والهدف من السفر إحياء عدة ندوات في عدة ولايات أمريكية، كما أحب أن أوضح أنني لم يوجه إلي أي استدعاء من أي نوع لأي جهة قضائية، ولا أعلم أنني مطلوب لأي تحقيق في أي جهة''.

وتابع قائلا: ''البعض يحاول أن يصور الأمر وكأنني قد قبض عليّ أثناء محاولة (هروب)، ولو كان الهدف من السفر الهرب من مصر كما زعم هؤلاء لما سافرت على الشركة الوطنية المصرية مصر للطيران، أما بالنسبة لما تناقلته بعض القنوات بشأن احتجازي في المطار، فهو أمر ينقصه الدقة، ويصم هذه القنوات بالشماتة، وكل ما حدث أنني انتظرت ما يقرب من نصف ساعة حتى تم إنزال حقائبي من على الطائرة، ثم غادرت المطار''.

وأردف: ''ترك مصر أمر بالنسبة لي غير مطروح، وليتأكد الجميع أنني سأظل في وطني وبلدي الحبيب مصر، لأكمل ما بدأته مع ثوارها الشرفاء في مواجهة كل أشكال الظلم والقهر والاستبداد، كما أحب أن أعتذر لكل الجالية المصرية والجاليات العربية في الولايات المتحدة الأمريكية الذين انتظروا حضوري في الموعد المحدد، وأعدهم بترتيب سفرة أخرى في أقرب فرصة بإذن الله''.

وأكد أنه اتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد قرار المنع، حيث حرر محضر حمل رقم (24867/68ق)، الدائرة الأولى حقوق وحريات.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان