إعلان

مصر: سوريا شهدت واحدة من أكبر حركات النزوح الجماعي في التاريخ

01:16 م الأربعاء 15 يناير 2014

مصر: سوريا شهدت واحدة من أكبر حركات النزوح الجماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية، الأربعاء، ضرورة تقديم المجتمع الدولي المساعدات للاجئين السوريين ودعم الوضع الإنساني في ظل تزايد أعداد اللاجئين والمتضررين من أعمال العنف غير المسبوق في سوريا.

وقال فهي، في كلمة مصر أمام اجتماع المانحين لدعم اللاجئين السوريين المنعقد في الكويت، إن الصراع السوري أدى إلى واحدة من أكبر حركات النزوح الجماعي التي شهدها التاريخ.

ووفقا لبيان للسفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، فإن فهمي أوضح أن الوضع في سوريا أدى إلى تهجير 7 ملايين مواطن سورياً داخلياً، وإلى نزوح أكثر من مليوني مواطن إلى دول الجوار.

وأكد وزير خارجية مصر أنه على الرغم من كل الجهود الإقليمية والدولية، فالمعاناة في ازدياد وأعداد اللاجئين في ارتفاع وقدرة دول الجوار على التعامل مع الأزمة آخذة في التآكل بما يُهدد استقرارها وتماسك نسيجها المجتمعي.

وشدد الوزير فهمي خلال كلمته على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التعاطي مع أزمة اللاجئين، وتقديم العون المطلوب للشعب السوري الذي يعيش مأساة إنسانية.

وفي معرض حديثه عن الدور المصري تجاه اللاجئين السوريين، قال فهمي في كلمته إن "مصر ، ورغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها، استضافت ما يزيد عن 300 ألف مواطن سوري يعيشون بين إخوانهم المصريين، وقامت الحكومة بمساواة المواطنين السوريين بإخوانهم المصريين في مجالات الخدمات الصحية والتعليمية تقديراً للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب السوري الشقيق، وإيماناً بعمق الروابط بين الشعبين".

وجدد فهمي في كلمته موقف مصر من الأزمة السورية، حيث أوضح إنه لا بديل عن صيغة مؤتمر جنيف 2 وتفعيل وثيقة جنيف 1 للخروج من "هذا النفق المظلم".

وأضاف فهمي أن الحل الوحيد لمشكلة النازحين السوريين هو عودة الاستقرار إلى سوريا والتوصل إلى تسوية سياسية من خلال انخراط كافة الأطراف السورية لإنجاح عملية جنيف 2.

ويأتي هذا الاجتماع قبل أسبوع من انعقاد مؤتمر جنيف -2 الذي يهدف إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية مما يحفظ لهذا البلد وحدته.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان