إعلان

عمليات ''ابن خلدون'': تعليق لافتات ''نعم للدستور'' بلجنة في القاهرة

09:55 م الثلاثاء 14 يناير 2014

عمليات ''ابن خلدون'': تعليق لافتات ''نعم للدستور''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

رصدت غرفة عمليات مركز ابن خلدون عدد من الانتهاكات بمحافظة القاهرة، منها، تعليق لافتات تدعو للتصويت بنعم على لجنة مدرسة "علي ابن ابي طالب" بالحي السابع، مدينة نصر، بجانب بلاغ من الناخبين بمدرسة الأزبكية الإعدادية يشكو منع القاضي دخولهم لأكثر من ساعتين دون سبب واتهامات له بالانتماء للإخوان.

ودعت مدرسة شبرا الثانوية بنات بشبرا البلد، للتصويت بلا وقامت بإحداث مشادة كلامية باللجنة رقم 157، ورصدت الغرفة عدم وجود كشوف للناخبين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بالدقي، وكشوف الناخبين غير معلقة داخل لجنة مدرسة طه حسين الفندقية بالنزهة الجديدة.

والمستشارة رئيسة لجنة، مريم عارف ترفض مساعدة الناخبين في استخراج أسمائهم وأرقامهم من الكشوف الموجودة معها داخل اللجنة الفرعية، بجانب عدم استخدام الحبر الفسفوري داخل لجنة مدرسة مركز معادن وتدريب شبرا بالقاهرة ويكتفي رئيس اللجنة بوضع علامة على بطاقة الرقم القومي.

وحرر مواطن محضر رقم 30243 إداري قسم أول مدينة نصر منع ناخبة من التصويت بعد إصرارها على التأكد من هوية القاضية بلجنة 2 بالجامعة العمالية.

وفي محافظة الجيزة، استخدام عبوة ناسفة في منطقة الكيت كات بالجيزة قبل التصويت لترهيب الناخبين، وقوع بعض أعمال عنف واشتباكات بين أعضاء جماعة الإخوان وقوات الأمن بالقرب من محيط بعض اللجان بالجيزة والشرقية.

في الحوامدية بالجيزة، قامت مجموعات بجمع بطاقات من البسطاء بحجة إصدار بطاقات محو أمية لمنعهم من التصويت، بالإضافة إلى وقوع اشتباكات بين عدد من الأهالي المؤيدين للدستور، وبعض من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، بقرية المنصورية بمنشأة القناطر، وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية، وهو ما تعاملت معه قوات الأمن.

وتقدم المواطن على قطب، خبير ترميم آثار من قرية الشرفا الغربى مركز القناطر الخيرية بالجيزة، ببلاغ حيث قال إن لجنة 37 نساء بالقرية يحدث فيها تلاعب من أحد المندوبين في اللجنة، وذلك مع السيدات المسنات اللاتي يدخلن إلى اللجنة ويطلبن "نعم" للدستور، لكن المندوب يضع العلامة على خانة لا"، مؤكدًا أنه أبلغ رئيس اللجنة بذلك، والأهالي يبلغون عن قاضي لجنة بالقناطر الخيرية يسود البطاقات بـ"لا".

وفي المنيب مدرسة جزيرة الدهب الإعدادية بنات، لجنة 197، وُجد ورق ملقى على الأرض داخل اللجنة لحزب الوفد والنور ورصدت الغرفة اعتداء علي إحدى المتابعين بلجان منطقة الشيخ زايد في 6 أكتوبر، حينما كانت تتفقد اللجان بموجب تصريح من اللجنة العليا للانتخابات، وإن بعض السيدات اعتدين عليها بالشباشب والأيدي في اللجنة.

وفي الإسكندرية، بالتحديد شارع مصطفى كامل بجوار نادي سموحة تواجدت مسيرة نسائية بجوار اللجان الانتخابية يقودها رجل لمنع المواطنين من التصويت وحثهم علي مقاطعة الانتخابات، وفي سموحة بمجمع المدارس، تواجدت مجموعة من عناصر جماعة الإخوان تقوم بتعطيل الأهالي وافتعال مشاكل وتوزيع أوراق لا للدستور.

بينما قام أعضاء جماعة الإخوان بمسيرة محدودة من منطقة سيدي بشر إلى جناكليس صباح اليوم الثلاثاء وأوقفها الأهالي.

ورصدت غرفة عمليات المركزية عدم وجود حبر فسفوري في لجان منطقة محرم بك والاستعاضة عنه بحبر ملون أحمر، وبمدرسة السادات الإعدادية، رُصد أحد الموظفين ويدعى خالد محمد أحمد خليل، يحث المواطنين للتصويت بلا وتم استبعاده، أما منطقة المنتزه، فشهدت إطلاق نيران في محيط اللجان وإدخال الناخبين داخل المدرسة وإغلاق اللجنة لمدة نصف ساعة، وفي مدرسة أشرف الخوجة، رفض رفض ختم أوراق التصويت رغم وجود ختم.

أما منطقة المندرة لجنة 125 بمدرسة أميرة السعيد، منع الموظف الناخبين من وضع الورق بأنفسهم داخل صناديق الاقتراع، ووقعت اشتباكات بمنطقة المندرة، بمدرسة علي جاد ولجنة انتخابية بسيدى بشر، وبمنطقة الرمل بالإسكندرية بين الناخبين وبين مسيرة للإخوان، وبناءً عليه قامت قوات الأمن بفض الاشتباك

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان