إعلان

15 صورة ترصد .. ''السيدات'' كلمة السر في زيادة الإقبال علي الاستفتاء

05:16 م الثلاثاء 14 يناير 2014

15 صورة ترصد .. ''السيدات'' كلمة السر في زيادة الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
تصوير - نادر نبيل وعلاء القصاص:

شهد أول يوم للاستفتاء على مشروع، الدستور، منذ صباح اليوم، إقبال كبير علي التصويت، وخاصة للسيدات الاتي حرصن على المشاركة، وامتدت طوابيرهن لعشرات الأمتار.

وقالت إحدى الناخبات داخل لجنة 205 بمدرسة النموذجية بمدينة نصر: ''منذ التاسعة صباحا، حتى الثانية عشر والنصف ظهرا هو الوقت الذي استغرقته للإدلاء بصوتي''.

وبالقرب من مدرسة التربية الفكرية في مدينة نصر تجولت بزيها الذي حمل ألوان علم مصر الثلاثة برفقة ابنتها الصغيرة ساره، وحملت معها قطع من الكيك الذي أعدته مسبقا لتوزيعه على قوات الأمن المسؤولة عن حماية اللجان الانتخابية، ولتحفيز المشاركين أيضا، و ما أن انتهت من توزيع الكيك، بدأت توزع الشاي والمشروبات الساخنة أيضا.

''شايفه البلكونة اللي فوق دي اللي منشور فيها حروف كلمة نعم جنب علم مصر وسماعات بتذيع الأغانى الوطنية دي بلكونة بيتي''، هذا هو ما قالته بسنت خلاف، ربة المنزل الثلاثينية، التي عبرت عن حماسها الشديد ليوم الاستفتاء أكثر من أي ممارسة انتخابية سابقة، مضيفة أنها استعدت لهذا اليوم و كأنه يوم زفاف ابنتها، وسهرت من أجل إعداد الكيك وتجهيز الشاي.

عبرت ''بسنت خلاف'' عن تفاؤلها الشديد، وروت عن معاناتها وأهالي المنطقة أثناء اعتصام رابعة و أحداث الحرس الجمهوري، لكنها تثق في الجيش و في قدرته على مواجهة أي عنف.

وقالت سيدة مسنة، صوتت على مشروع الدستور بالموافقة، بالتجمع الخامس، إنها صوتت بنعم حتى يتحسن حال البلد، مضيفة ''هقول نعم ألف مرة عشان البلد تحلو''.

وأضافت المصوتة الوافدة، أثناء إدلائها بصوتها في لجنة من لجان القاهرة الجديدة، إنها عرفت أن الدستور جيد من خلال وسائل الإعلام، قائلة ''الدستور في كل حاجة حلوة، التليفزيون بيقول وكل الناس بتقول''.

فيما ارتدت الفتيات ملابس على شكل علم مصر، وارتدت أخريات ملابس شبيه بملابس القوات المسلحة.

استفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستوراستفتاء على الدستور

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان