إعلان

قالوا عن فتح باب الاقتراع على استفتاء الدستور

10:03 ص الثلاثاء 14 يناير 2014

قالوا عن فتح باب الاقتراع على استفتاء الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

بدأت عملية الاستفتاء على الدستور الجديد، وسط استنفار أمني في مقار اللجان وعلى جميع المنشآت الحيوية، وتأمين رجال الشرطة ورجال القوات المسلحة للمواطنين ليتمكنوا بالادلاء بأصواتهم علي الدستور الجديد.

وانتشرت دعوات من فنانيين وسياسيين ومواطنين عاديين للخروج والتصويت على الاستفتاء على الدستور معتبرين هذا اليوم " عرس ديمقراطي ".

وقال خالد تليمة نائب وزير الشباب من خلال حسابه الشخصي على موقع " فيسبوك": " نعم مش هتجيب استقرار ولا هتودى الجنة، اللى هيجيب استقرار هو إيماننا كمواطنين بكل حق انتزعناه فى الدستور ده ومدى استعدادنا للدفاع عنه، انا هقول نعم للدستور مش للفريق للسيسي.

وتابع: "والسيسى لو عايز يترشح "برغم موقفى الرافض لترشحه" يقدم برنامج يخاطب بيه عقولنا لانه بصراحه مفيش حد ليه جميل على البلد دى.. او على الأقل محدش ليه جميل عليا".

وقال السيناريست مدحت العدل من خلال حسابه الشخصي علي موقع " تويتر": إن "على كل المصريين والأصدقاء الكل ينزل ويقول نعم ..عائد اليوم بمشيئة الله لأرض الوطن بعد سفر من أجل التصويت بنعم لمستقبل مصر، مشيرا إلي أنه يضحكه" الهذيان الإخواني علي تويتر من نوعية أن اللجنة الإنتخابية هي( لجنة شيطانية) تصوروا..يا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

ووصف الشيخ علي جمعة المفتي السابق يوم الاستفتاء بـميلاد جديد قائلا: " مُرحّبًا بمصر وهي تُولد من جديد في يوم ميلاد النبي محمد".

ومن جانب أخر، استنكر وجدي غنيم عملية الاستفتاء على الدستور من خلال حسسابه الشخصي علي موقع" فيسبوك" قائلا :" يا رجال الأمة ويا نساء الأمة ويا أطفال الأمة أكثروا الآن من قول حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأضافت الاعلامية بثينة كامل من خلال حسابها علي موقع" تويتر" قائلة :"اوعي تنسي وخليك فاكر احنا بنقول نعم لثورتنا ولا للارهاب".

وناشد مصطفي بكري البرلماني السابق الشعب المصري من خلال حسابه الشخصي علي موقع " فيسبوك" قائلا :"ياشعب مصر العظيم اليوم يومكم يا أحرار .. مصر تناديكم .. حانت لحظة الانتصار العظيم.. نزولكم هو ابلغ رد.. انزل علشان هو ينزل .. انزل لنقول شهدائنا الأحرار الذين قتلتهم يد الإرهاب الإخواني الآثمة سنثار لكم".

وأشار نجيب ساويرس رجل الأعمال من خلال حسابه الشخصي على موقع " تويتر"، إلى أن علي جميع المصريين النزول إلى الاستفتاء اليوم قائلا :" انزل شارك .. صوتك مارد".

وعلق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق،من خلال حسابه علي موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء، قائلا :"اليوم ينتصر الحق على الباطل وينتصر النور على الظ?م وينتصر العقل على السذاجة. بنعم للدستور في مصر. عربيا نقول نعم، ومصريا ستكون نعم للدستور هي الكلمة الي يلتف حولها شرفاء مصر. والخزي للاخوان".

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية من خلال حسابه الشخصي علي موقع "تويتر"، إنه "لايمكن الاستمرار في استفتاء الرأي الواحد وفي ظل اعتقالات المخالفين في الرأي والانتهاكات الأمنية البالغة، ما أشبهه باستفتاءات مبارك".

وأوضح أبو العز الحريري المرشح الرئاسي السابق من خلال حسابه الشخصي علي موقع "فيسبوك"، إنه يدعم التصويت (بنعم) على الدستور بالرغم من اعتراضه على بعض المواد، وذلك لأنه أفضل دستور ممكن نصل إليه فى المرحلة الحالية، و أن الدستور لو كان يحتوى على مادة مثل المادة 236 فى دستور الإخوان والتى تعدد الوطن وتخطط لبيعه كان سيحارب الدستور بالكامل حتى وإن كان وحده الرافض له.

وعلق الكاتب الروائي علاء الاسواني من خلال حواره في برنامج العاشرة أمس الاثنين، أنه سينزل ويشارك في الاستفتاء للتصويت بنعم على الدستور لإضفاء شرعية دستورية على 30 يونيو".

وقال الاعلامي عمرو أديب من خلال حسابه الشخصي علي موقع " تويتر"، " ربنا انشاء الله يكرمنا في الاستفتاء ويبقي حاجه نفخر بيها قدام الدنيا"
وأضاف زياد العليمي البرلماني السابق، من خلال حسابه الشخصي علي موقع "فيسبوك"، أن "كم الدعاية بنعم اللي عاملها ناس محسوبة بوضوح على فساد نظام مبارك والقبض على اللي بيوزعوا دعاية بلا استفز عدد من اصحابي اللي كانت هتروح تصوت بنعم وقرروا ما يروحوش، وانفجار الصبح خلى أصحاب تانيين م اللي كان الموضوع مش فارق معاهم ومش مقررين هينزلوا ولا لأ، لأنهم مش عارفين يحددوا موقف، يقرروا ينزلوا يقولوا نعم، فريقين اغبيا بيلاعبوا بعض وكل فريق بيخسر نفسه بنفسه".

وقال الدكتور محمد غنيم عضو لجنة الخمسين في حواره في فضائية " mbc" مصر، إن "الدستور الحالي أفضل دساتير مصر في الحريات والرعاية الصحية والتعليم، وأن العمليات الارهابية تأتي بنتائج عكسية، والمواطن المصري لايخشي من هذه العمليات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان