إعلان

مصر تعلن دعمها للفلسطينيين في المفاوضات الجارية مع إسرائيل

09:50 م الإثنين 13 يناير 2014

مصر تعلن دعمها للفلسطينيين في المفاوضات الجارية مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية إن للقاهرة تدعم الجانب الفلسطيني في المفاوضات الجارية مع إسرائيل برعاية أمريكية، معربة عن أملها في خروج المفاوضات بنتائج إيجابية.

وأضافت الخارجية، في بيان وصل مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن نبيل فهمي وزير الخارجية "أكد دعم مصر للجانب الفلسطيني في المفاوضات الجارية برعاية أميركية، وأعرب عن تقديره للاهتمام الذي يبديه وزير الخارجية الأميركي جون كيري في هذا الصدد، وللجهد الذي يبذله للعمل ضمن الإطار الزمني الذي سبق أن وضعه للمفاوضات".

ووفقاً للبيان، دعا فهمي الذي شارك في الاجتماع الوزاري للجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع الوزير كيري في باريس، إلى "تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة لتحقيق نتائج إيجابية ومتوازنة، من دون إخلال بالمطالب المشروعة للجانب الفلسطيني في إقامة دولة ذات سيادة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشار بيان الخارجية إلى أن كيري أبدى اهتماماً بوضع الوزراء العرب في صورة تطورات المفاوضات والمرحلة الدقيقة التي وصلت إليها، وأنه (كيري) أشاد بالمبادرة العربية للسلام والأهمية التى يوليها لها كإطار للتفاوض.

وكان كيري اقترح خطة تقضي بعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى المفاوضات على أرضية حدود 1967، مع تبادل أراض.

وحددت الخطة سقفاً زمنياً للمفاوضات ما بين ستة وتسعة أشهر مع تناول موضوعي الحدود والأمن، ليتم بعدها الانتقال إلى قضايا القدس واللاجئين والمياه.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان