إعلان

''استقلال الصحافة'' يطالب الاعلاميين بتوخي الحذر أثناء تغطية الاستفتاء والالتزام بالمهنية

07:17 م الإثنين 13 يناير 2014

''استقلال الصحافة'' يطالب الاعلاميين بتوخي الحذر أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

حذرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، من عمليات استهداف الصحفيين والإعلاميين، الذين يخرجون لتغطية الاستفتاء على الدستور، الذي من المفترض انعقاده يومي 14 و15 يناير، من جانب بعض الجماعات والجهات التي لاتريد أن تظهر حقيقة سير عملية الاستفتاء داخليا وخارجيا.

ودعت اللجنة فى بيان صادر، اليوم الإثنين، كافة الصحفيين والإعلاميين، المكلفين بالخروج لمتابعة الحدث لتوخى الحذر، وعدم فتح المجال لأي تدخلات، سواء كانت من جانب تلك الجماعات أو الجهات، التي بدأت حملة منظمة، مشددة على ضرورة حمل الصحفيين لاثبات هويتهم المهنية، وتجنب حمل أي مواد صحفية ،والتأكيد دائما على ممارسة العمل بشكل مهني دون أي صبغة سياسية.

وطالبت اللجنة، أجهزة الأمن بضرورة التعامل مع الصحفيين وفقا لهويتهم، وتوفير الحماية الكاملة لهم لممارسة مهمتهم الاعلامية ، سواء فى موقع الحدث أو فيما يتعلق بتلقيها شكاوى بتعرض الصحفيين لأي اعتداء.

ومن جانبه قال بشير العدل، مقرر اللجنة، أن عملية الاستفتاء على الدستور هذه المرة تختلف عن العمليات الخمس التي سبقتها منذ الاطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث سبقتها عملية اعدادات واستعدادات تختلف باختلاف الجهات المتصارعة على الساحة السياسية وأهدافها، وهو ماقد ينعكس سلبا على أداء الصحفيين والإعلاميين.

وأكد العدل أن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، على استعداد لتلقى شكاوى الصحفيين والتواصل مع الجهات المعنية لتأمين الصحفيين والإعلاميين، والعمل على ازالة اسباب شكواهم، داعياً جميع الصحفيين لالتزام المهنية فى الأداء وتجنب الميول السياسية أثناء العمل، حتى لاتكون هناك اى ثغرات، او مبررات لأي اعتداء من أي جانب.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان