إعلان

قبل ساعات من الاستفتاء.. الصاعقة تتدرب عملياً على المولوتوف والاشتباك السريع ''فيديو)

05:19 م الإثنين 13 يناير 2014

قبل ساعات من الاستفتاء.. الصاعقة تتدرب عملياً على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

شهد الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الإثنين، البيان العملي لأنسب أسلوب لتأمين اللجان ومقار الإستفتاء نفذته عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية.

شارك فى تنفيذ البيان عناصر من المنطقة المركزية العسكرية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية ووحدات من الأمن المركزي والحماية المدنية بالتعاون مع القوات الجوية وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.

شملت مراحل البيان رفع درجات الإستعداد القتالي وإعداد وتجهيز القوات المشاركة فى عمليات التأمين وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها ، وإستطلاع المقرات الإنتخابية للتأكد من صلاحياتها لإستقبال الناخبين.

وتضمن البيان عرض المعدات والمركبات والمهمات المستخدمة خلال عملية التأمين بما يتناسب مع التهديدات وأعمال الشغب المحتملة.

كما إستعرضت مجموعات من العناصر المشتركة من القوات الخاصة والشرطة العسكرية مهارات الإشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم والمهارات البدنية والرماية.

ما تم تنفيذ بياناً عملياً لأعمال فض الشغب والتعامل مع المظاهرات ومحاولات تعطيل الإستفتاء، وفقا للأساليب القانونية، وإستدعاء الإحتياطيات القريبة فى حالة تطور الموقف للقبض على مثيري الشغب مع الإلتزام بأقصى درجات ضبط النفس حفاظاً على أرواح المواطنين.

وتضمن البيان أنسب الأساليب للتعامل مع المشكلات والمواقف الطارئة التي قد تؤثر على سير العملية الإنتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الإرهابية المحتملة وأعمال الإسعاف والإخلاء الطبي للحالات الحرجة بإستخدام الإسعاف الطائر، وتسهيل الصعوبات التي قد تواجه الناخبين خاصة من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدني ومندوبي وسائل الإعلام المتابعين للإستفتاء بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، مع إتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين عملية الإستفتاء بكافة المحافظات ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من خلال طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر للأحداث.

وأكد اللواء أ ح توحيد توفيق عبدالسميع، قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن رجال المنطقة مستعدون لتأمين الإستفتاء فى نطاق مسئوليتهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتنفيذ أولى مراحل خارطة المستقبل يملؤهم العزم والإصرار والتحدي لكي يثبتوا دوما انهم القدوة والمثل فى حماية الشعب المصري العظيم.

وفي نهاية البيان أشاد الفريق صدقي صبحي، بمستوى التدريب والإستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة فى البيان الذى يقدم صورة حقيقية لجاهزية وإستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الإنتخابية ، والتنسيق والتعاون الكامل بين الأجهزة المعنية بالدولة لتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم خلال عملية الإستفتاء.

وأكد على الدور العظيم الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأمين الجبهة الداخلية بكل نزاهه وحيادية للحفاظ على أمن الوطن وإستقراره، مشدداً على أن القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون فى تأمين المواطنين والتصدي بكل حسم وردع لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها العظيم.

حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان