إعلان

عمرو موسى: التصويت بنعم يُعبّر عن مسؤولية المصريين

01:44 م الإثنين 13 يناير 2014

عمرو موسى: التصويت بنعم يُعبّر عن مسؤولية المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

دعا عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين جموع المصريين إلى التصويت بنعم للدستور الجديد الذي سيتم التصويت عليه غدا الثلاثاء وبعد غد، مؤكدًا أن التصويت بنعم يعبر عن مسؤولية المصريين، جاء ذلك خلال الندوة التى نظمت تحت رعاية الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان وبحضورها وعدد من قيادات الوزارة والعاملين بالقطاع الصحي، تحت عنوان ''دستور لكل المصريين''.

وأضاف موسى خلال الندوة بأن الدستور الجديد الدستور يضمن الحقوق والحريات ومصالح المواطنين، ويضمن حقوق المرأة والطفل والمعاقين، كما انه يتماشى مع لغة العصر فى القرن الواحد والعشرين وحرية الفن والإبداع والبحث العلمي.

وقال رئيس لجنة الخمسين إن الدستور الجديد يعالج ما عانيناه من اهمال وفساد متراكم ، سواء فى حكم الاخوان او ما قبلها..ما ادى الى حدوث خلل كبير فى مصر فى كل ملفاتها ومرافقها ، اضافة الى دخولنا القرن الحادى والعشرين ومصر مضطربة متخلفة متراجعة ، مشيرا الى ان الدستور الجديد يضمن تطبيق مبادئ '' العدالة والتنمية '' فى الخدمات والمرافق خاصة التعليم والصحة والتى كانت تدار فى السابق بطريقة الشخصنة وتأمين الحكم.

واكد موسى، خلال الندوة التي نظمتها وزارة الصحة ان الشعب المصرى واستنادا إلى الدستور الجديد لن يسمح بوجود ديكتاتور جديد تكون له الكلمه العليا فى كل شئ ولكن ستكون الكلمه للشعب الذي أصبح واعيا ومدركا لحقوقه وواجباته.

من جانبها أشادت الدكتورة مها الرَّباَّط وزيرة الصحة والسكان بمواد الدستور ككل لا يتجزأ وبما يضمنه للمواطنين من حقوق وحريات، مؤكدة أنه ''جاء فصيحأ ومعبرا عن مبادئ ثورتي يناير ويونيو وهى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية''.

وقالت الرَّبَّاط أن الدستور الجديد تم ترجمته لما يجب ان تكون عليه مسؤولية الدولة في جعل الصحة حق لكل مواطن، كما انه خصص 3% من الناتج القومى تزداد تدريجيا.

واختتم عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين كلمته قائلا '' ان الحكم القادم سيكون حكما متوازنا قاعدته الدستور.. فالرئيس تحت الدستور.. والدستور هو الحاكم، مؤكدا ان الشعب المصرى اصبح لديه فرصة تاريخية لترك الماضى بمساوئه والانطلاق للمستقبل.

وفي النهاية قامت الدكتورة مها الرَّبَّاط بتكريم السيد عمرو موسى ومنحه درع وزارة الصحة والسكان وتقديم الشكر له ولكل أعضاء اللجنة على المجهود الذي بذلوه لتقديم دستور يضمن حقوق الجميع.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان