إعلان

سفير مصر في الأردن يعلن نتيجة تصويت المصريين على مشروع الدستور

11:11 م الأحد 12 يناير 2014

سفير مصر في الأردن يعلن نتيجة تصويت المصريين على م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - أ ش أ

أعلن السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم الأحد نتيجة تصويت المصريين في المملكة على مشروع الدستور المصري 2013 ، مبينا أن إجمالي عدد المسجلين لدى اللجنة العليا للانتخابات يبلغ 4291 مواطنا فيما قام 546 منهم بالتصويت على مدى الأيام الخمسة المحددة لهذه العملية (8 إلى 12 يناير).

وأفاد السفير ثروت – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان خلال حضورها لعملية فرز الأصوات التي جرت في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن – بأن 531 صوتوا لصالح الدستور فيما رفضه 14 مواطنا إضافة إلى صوت واحد كان باطلا.

وقال "إن النسبة تعد قليلة جدا ، وكنت آمل أن يشارك الكثير من المصريين في رسم مستقبل بلادهم ، إلا أنني التمس العذر لهم وذلك بسبب عدة عوامل منها برودة الطقس الذي أثر بدوره على عملية الإقبال..علاوة على أن انتقال العامل المصري البسيط من الأغوار أو العقبة أو الطفيلة إلى عمان يكلفه الكثير من الناحية الاقتصادية" .

وأعرب السفير ثروت عن شكره للحكومة الأردنية بصفة عامة وقوات الدرك بصفة خاصة لتأمينها مقر السفارة (المقر الانتخابي) خلال أيام التصويت على الاستفتاء .. قائلا "إن ذلك أسهم في عملنا بدون أية مشاكل على الإطلاق أو أية معوقات ، حيث مرت العملية بسلاسة وهدوء كبيرين".

وقال إننا التزمنا بقرارات اللجنة العليا للانتخابات منذ البداية حيث إن هناك عددا من المواطنين قدموا إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم وهم غير مسجلين في القوائم ، إلا أننا لم نسمح لهم بالتصويت ، علاوة على أن هناك عددا آخر جاء بدون بطاقات الرقم القومي أو جوازات السفر المميكنة وكانت لهم نفس النتيجة.

وحول عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم على تعديل الدستور ، أجاب السفير المصري بأن العدد يعد قليلا قياسا بأعداد المصريين عموما في الأردن والذي يبلغ وفقا للعدد الرسمي 300 ألف فيما تتحدث أرقام غير رسمية عن أضعاف هذا الرقم.

جدير بالذكر أن الاستفتاء الشعبي على تعديل دستور 2012 المعطل ، يعد أحد مراحل خارطة الطريق التي أصدرها الرئيس المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو الماضي ، والتي تنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية تليها رئاسية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان