إعلان

249 مصريا يوافقون على الدستور في السودان

09:41 م الأحد 12 يناير 2014

249 مصريا يوافقون على الدستور في السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - أ ش أ

أعلن وزير مفوض وائل بركات القائم بأعمال السفير المصري بالخرطوم، مساء اليوم الأحد نتيجة الاستفتاء على ''الدستور المصري الجديد'' للمصريين المقيمين بالسودان، حيث بلغ عدد الموافقين -الذين قالوا ''نعم'' للدستور-249 صوتا، مقابل 4 أصوات ''غير موافق''.

وقال القائم بالأعمال المصري لسفارة المصرية بالخرطوم إن عدد الأصوات التي شاركت في الاستفتاء على مسودة الدستور بالسودان بلغ 253 صوتا، من إجمالي عدد المقيدين في كشوف اللجة العليا للانتخابات بالسودان والبالغ 1540 مواطنا، بنسبة مشاركة نحو 5ر16 %.

وقد أجريت بمقر السفارة المصرية بالخرطوم -عقب إنتهاء موعد التصويت في التاسعة من مساء اليوم- عملية فرز أصوات المصريين بالسودان الذين شاركوا في الاستفتاء على مشروع الدستور، على مدى خمسة أيام.

وأشار بركات - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم - إلى أنه لم تحدث أية مخالفات خلال فترة الاستفتاء، وأكد أن السفارة كرست كل إمكانياتها لراحة المواطن المصري ليؤدي واجبه القومي ويمارس حقه السياسي بكل حرية في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

وقال القائم بأعمال السفير المصري بالخرطوم، إن مصر ستمضي في طريق بناء مستقبلها واستقرارها، وتتجه بقوة نحو استكمال خارطة الطريق بخطى ثابتة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية لمصرنا الغالية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان