إعلان

الرئيس منصور يلتقي وفداً من الاتحاد العام للمصريين في الخارج

06:09 م الأحد 12 يناير 2014

الرئيس منصور يلتقي وفداً من الاتحاد العام للمصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية، وفداً من الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة رئيس مجلس الاتحاد الدكتور فاروق الدسوقي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير إيهاب بدوي، إن هذا اللقاء يأتي في سياق ما شهدته مرحلة ما بعد ثورة 30 يونيو من حرص على الاهتمام بكافة فئات المجتمع المصري والاستماع إلى الجميع، وفي إطار من الشفافية وتشجيع ثقافة المشاركة السياسية؛ ومن ثم فقد حرص السيد الرئيس على الاستماع إلى رؤى المصريين في الخارج بشأن معايير اختيار أعضاء مجلس النواب المقبل من أبناء مصر بالخارج، وكذا سبل مشاركة الجاليات المصرية في بناء مصر الحديثة.

وأكد أعضاء الوفد على تطلعهم إلى تفعيل المادة 88 من الدستور؛ والتي تقضي بضرورة رعاية مصالحهم، وتخول للقانون تنظيم مشاركتهم في الانتخابات والاستفتاء، مطالبين بأن يكون لهم تمثيل في البرلمان سواء بالانتخاب أو التعيين، كما أشاروا إلى أن تعداد المصريين المقيمين في الخارج يتراوح فيما بين 8 إلى 10 ملايين مواطن، سواء كانت هجرة دائمة أو مؤقتة.

واقترح أعضاء الوفد على الرئيس إنشاء مفوضية للمصريين في الخارج، حيث وعد الرئيس بالنظر في سبل تفعيل المقترح وبلورته على أرض الواقع في أقرب فرصة.

وأعرب الرئيس عن حرصه على قيام المصريين المقيمين في الخارج بتحويل مدخراتهم إلى مصر بصفة منتظمة، مؤكداً على ما يمكن أن تقدمه تلك المدخرات من موارد مهمة لمصر، فضلا عما يمكن أن تقدمه مصر من عوائد مجزية لتلك الاستثمارات في مشروعاتها التنموية.

وقد طالب الرئيس وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج بموافاته بمقترحاتهم حول سبل تشجيع المصريين في الخارج على تحويل مدخراتهم إلى مصر، وتعظيم الاستفادة من العقول المصرية المهاجرة، وتهيئة الظروف الملائمة لمشاركتهم في بناء مصر المستقبل، بما يحقق للوطن تنميته وتقدمه.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان