إعلان

سفير مصر بباريس: نسبة التصويت جيدة والإقبال من جانب كافة الفئات العمرية

03:38 م الأحد 12 يناير 2014

سفير مصر بباريس: نسبة التصويت جيدة والإقبال من جان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

اعتبر سفير مصر لدى فرنسا محمد مصطفى كمال، أن نسبة تصويت المصريين المقيمين بفرنسا في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد، تعد ''جيدة''.

وقال السفير المصري بباريس، في تصريحات له اليوم الأحد، إنه ''لابد من الأخذ فى الاعتبار، أن التصويت يتم بشكل مباشر ولا يوجد تصويت بريدي، وعلى الرغم من ذلك فإن الملاحظ أن المواطنين الذين يقطنون في أماكن بعيدة عن المقر الانتخابى بفرنسا، تكبدوا العناء ومشقة السفر وتوافدوا بأعداد وافرة للإدلاء بأصواتهم''.

وأوضح أنه من الملاحظ أيضا، أن الحرص على التواجد من مختلف الفئات العمرية من الشباب والرجال والسيدات والكبار، معربًا عن اعتقاده بأن النسبة جيدة.

وفيما يتعلق بعملية الفرز التي ستتم فى وقت لاحق اليوم، أشار السفير المصرى إلى أنه لن يتم تمديد ساعات الاستفتاء، حيث ستغلق السفارة أبوابها عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت باريس، العاشرة بتوقيت القاهرة، لتبدأ عملية فرز الأصوات بحضور عدد من المتابعين الذين تم اعتمادهم فى متابعة عملية التصويت.

وفيما يتعلق بإعلان النتيجة، أوضح السفير محمد مصطفى كمال، أن اللجان الانتخابية في الخارج ستخطر اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج أولًا، ثم سيتم إعلان النتيجة وسيتم وضعها على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة.

وعن سير عملية الاستفتاء بمقر السفارة بباريس بشكل عام منذ انطلاق التصويت الأربعاء الماضي، أكد أن التصويت جرى بدون أية معوقات، إلا أنه كان هناك محاولات من أنصار الرئيس السابق، للتجمع في محيط المنطقة المخصصة لاصطفاف الناخبين، إلا أن السفارة قامت بالتعاون مع الشرطة الفرنسية، ونجحت فى إبعادهم عن حرم اللجنة الانتخابية.

وشدد على أن تلك المحاولات، لم تؤثر ''ولو للحظة واحدة على سير العملية الانتخابية''.

يأتي ذلك فيما يواصل المصريون المقيمون بفرنسا، التوافد على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس في اليوم الأخير لاستفتاء المصريين بالخارج على مشروع الدستور الجديد للبلاد، حيث تزايدت الأعداد اليوم الذى يوافق العطلة الأسبوعية بالنسبة لفرنسا كما الدول الغربية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان