إعلان

استطلاع ''ابن خلدون'': 76'' من المشاركين يوافقون على الدستور و17'' لم يقرأه

02:50 م الأحد 12 يناير 2014

استطلاع ''ابن خلدون'': 76'' من المشاركين يوافقون ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

تصوير- نادر نبيل:

قام مركز ابن خلدون، بإجراء استفتاءً موازياً خلال الفترة من 31 ديسمبر الماضي حتي 9 يناير الجاري، ليكون بمثابة استطلاع رأي للمواطنين قبل الاستفتاء الذي أعلنت عنه الحكومة في 14 و15 يناير.

وقالت داليا زيادة، مدير المركز خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الأحد، أن العينة طبقت على 3 الآف مواطن في كافة قطاعات الجمهورية السبع، والتي جاءت نسبة 78% من العينة نيتهم المشاركة في الاستفتاء على الدستور، الذي اعتبره واجب وطني، في حين 22% من العينة قالوا إنهم لم يحسموا أمرهم بعدم المشاركة، بسبب رفضهم للأوضاع السياسية الحالية في البلاد وعدم تفاؤلهم بأداء الحكومة الانتقالية.

وأكد الاستطلاع، أن نسبة 59% اعتمدوا على وسائل الاعلام في التعرف على مواد الدستور، أما 24% من العينة قرأت الدستور، و17% لم يقرأ الدستور.

وعن التصويت بنعم أو لا في الدستور، قال المركز، إن نسبة 76% قرروا المشاركة بنعم على الدستور، الذي وضح تأييدهم لاستكمال خارطة الطريق ولاقتناعهم بالدستور، باعتباره أول خطوة حقيقية في محاربة الارهاب والقضاء عليه - على حد وصفهم، فيما اعتبر المشاركون بالتصويت بـ''لا'' التي تعد نسبتهم تصل إلى 24%، رفضهم للجنة الخمسين والقادة السياسين الحاليين، حيث وصف بعضهم أنه دستور الانقلابين ويعيد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان