إعلان

زعزوع: الدستور راعى كافة فئات الشعب لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية

02:40 م الأحد 12 يناير 2014

زعزوع: الدستور راعى كافة فئات الشعب لتحقيق المساوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أكد السيد هشام زعزوع وزير السياحة على أن الدستور الجديد الذى سيتم الاستفتاء عليه يومى 14 و15 يناير قد راعى فى مواده كافة فئات الشعب لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع أثناء مشاركته فى المؤتمر الشعبى لدعم الدستور الذى نظمته حملة شباب مستقبل مصر بالأقصر، وقد جاءت هذه المشاركة فى ختام زيارة زعزوع لمدينة الأقصر وعقب مشاركته فى فعاليات ورشة عمل ''مستقبل السياحة فى مصر: بحث آفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل''، قام كل من الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار وهشام زعزوع وزير السياحة واللواء طارق سعد محافظ الأقصر بافتتاح ثلاثة مواقع أثرية بالأقصر بعد إعادة ترميمها.

كما أضاف زعزوع أن هذا الدستور قد تضمن مواد للصحة والتعليم وتخصيص موازنات خاصة بهما باعتبارهما من أهم الملفات وذات التأثير المباشر على المواطن وهو ما يعكس الاهتمام برفع مستوى المعيشة لدى المواطن وتحقيق حياة كريمة له.

وقد صرح وزير السياحة أن هذه المواقع هى إضافة متميزة لمنتج السياحة الثقافية الذى تشتهر به الأقصر، مؤكدا على تفاؤله بعودة السياحة إلى الأقصر إلى معدلاتها فى القريب وأن عام 2014 سوف يشهد تحسنا كبيرا فى الحركة السياحية المصرية بوجه عام وإلى الأقصر بوجه خاص وأن جميع المؤشرات تؤكد ذلك.

ومن جانبه أعلن وزير الآثار عن افتتاح المواقع الثلاث للجمهور، مشيرا إلى أن هذه المقابر تأكيد على عبقرية المصرى القديم، كما قام بشرح عمليات الترميم التي تمت بهذه المواقع للحفاظ عليها للأجيال القادمة.

جدير بالذكر أن المقابر التى تم افتتحها بعد الترميم هى ''دير شليوت'' ومعبد تحوت والمقبرة الطيبية 41 المعروفة باسم مقبرة ''آمون أم أبت'' وقد شملت أعمال الترميم بهذه المقابر ترميم الجدران الملونة والأسقف وإظهار النقوش إلى جانب تقوية وتثبيت النقوش بالجدران.

ومن جانبه تحدث اللواء طارق سعد محافظ الأقصر حيث أوضح أن الاستفتاء على الدستور يؤكد رغبة الشعب المصرى فى تحقيق الاستقرار والانطلاق نحو التنمية، مؤكدا على أن هذا الدستور يؤكد على أصالة الشعب المصرى وقوة وحدته.

كما تحدث الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار مؤكدا على الشعب المصرى الآن هو مثال للصحوة لاستعادة أمجاده وهو يسير على درب أسلافه من صانعى الحضارات وأن هذا الشعب لا يرضى بالهوان.

وعن الدستور أكد وزير الآثار أنه يعبر عن الإخاء والتسامح التى يتسم بها المصريون، مشيرا إلى أن مصر كانت أول دولة مؤسسية وضعت أول قواعد للحضارة وعند التمعن فى حياة المصرى القديم نجد أنها تمثل منتهى التحضر، كما ناشد كل المصريين قراءة الدستور، مشيرا إلى أنه ولأول مرة يوضع فى الدستور مواد للحفاظ على الآثار بما يكفل تسليمها للأجيال القادمة حيث انها حق أصيل لهذه الأجيال.

كما ألقى طاهر أبو زيد وزير الرياضة كلمة أكد فيها أن ثورة 30 يونيو كان ثورة ضد القهر والظلم وأن الشعب المصرى هب ضد الفاشية التى أرادت استعباده، وأن الدستور الجديد سوف يحقق العدل والمساواة، معربا عن أمله فى نزول أعداد أكبر من التى نزلت فى 30 يونيو للتصويت بنعم للدستور مكررا أن التصويت بنعم للدستور هو أقوى تعبير عن حب مصر.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان