إعلان

برلماني سابق يطالب السيسي بعدم الحديث حول انتخابات الرئاسة داخل قاعات الجيش

12:41 م الأحد 12 يناير 2014

برلماني سابق يطالب السيسي بعدم الحديث حول انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

طالب الدكتور محمد محي الدين، النائب السابق بالبرلمان، الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، بعدم فتح أي حوار يخص انتخابات الرئاسة داخل قاعات القوات المسلحة، خاصة وإن كانت حوارات عامة ومذاعة ويحضرها مدنيون.

وقال محي الدين، فى بيان له، وصل مصراوي نسخة منه، اليوم الأحد، إنه انزعج وبشدة من كلمات السيسي حول تفويض الجيش له لخوض انتخابات الرئاسة، مؤكدا إن "هذا هو ما يريده الكثيرون ممن يريدون ضرب الجيش في مقتل باستدعائه إلى صدارة المشهد السياسي كلاعب فيه وليس كمشاهد وحامٍ للشرعية الدستورية والإرادة الشعبية التي لن تكون بعد ثورتين إلا من خلال صناديق الانتخابات وفقط"- بحسب قوله.

وأكد محي الدين أن الحديث المتكرر عن كلمة "تفويض"، من الكثيرين ومن القيادات ومن الإعلام هو ابتكار لنظام سياسي جديد ليس له نظير سابق إلا فيما سمي الديمقراطية المباشرة عبر اللجان الشعبية في ليبيا وكانت مقدمة وواجهة لنظام ديكتاتوري بغيض - على حد قوله.

وقال محي الدين، أن الديمقراطية والإرادة الشعبية لا تأتي إلا عبر صناديق الانتخابات وفقط، وإلا أصبحت مصر فوضى على كل الأصعدة وأن التفويض لا يكون إلا عبر بطاقات التصويت وفقط.

وختم محي الدين كلامه بمطالبته الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ألا يتكلم مرة أخرى حول ترشحه للرئاسة إلا بعد أن يرتدي الزي المدني التزاما بالتقاليد الراسخة للقوات المسلحة التي ينتمي إليها ضابطا قبل كونه سياسيا وأستاذا جامعيا.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان