إعلان

ممثل الصناع بالخمسين: الدستور حدد آليات السوق بما يكفل برفع مستوى المعيشة

05:19 م السبت 11 يناير 2014

ممثل الصناع بالخمسين: الدستور حدد آليات السوق بما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشار وزير الصناعة والتجارة، وممثل اتحاد الصناعات المصرية في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه لا يمكن وصف الدستور بالكمال فهو غير مقدس ويمكن أن يتغير، ودللت على ذلك بانتقاد الأمريكيين للدستور الأمريكي بالرغم من أنه من أفضل الدساتير في العالم.

وقالت عبد الطيف - خلال مؤتمر اتحاد الصناعات لدعم الدستور- إن مشروع الدستور من أفضل الدساتير المصرية حيث ركز على الحرية والعدالة الاجتماعية وتنمية شاملة للمناطق العشوائية، والحق في عيشة كريمة.

وأشارت إلى أنه تم إلغاء نسبة الفلاحين والعمال، ومجلس الشورى لفشل دوره، لافتة إلى أنه تم فتح خارطة الطريق بنفس الإطار الزمني للانتخابات البرلمانية والرئاسية، بالإضافة إلى تقنين عملية محاكمة المدنين عسكرياً.

وأكدت عبد اللطيف معارضة التفريط بأي جزء من الأراضي المصرية خلال حكم الإخوان المسلمين، وتم إقرار ذلك بالدستور الجديد عبر النص على عدم القدرة على التنازل عن الحدود المصرية، على حد تعبيرها.

وقالت إن الدستور ألزم الدولة بإعداد القوانين والتشريعات التي تسهل العمل به، مشيرة إلى أن الهوية الاقتصادية لا تحدد بالنظام الأيديولوجي، نتيجة التغير الاقتصادي العالمي الذي يحدد التنمية والعدالة الاجتماعية، ودللت على ذلك بأن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو جيدة إلا أنه لم يشعر به الفقراء.

وأكدت أن الدستور حدد آليات السوق بشكل منضبط والتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية بما يكفل رفع معدل نمو ومستوى المعيشة وزيادة فرص العمل، والالتزام بالشفافية والحوكمة، ودعم محاور التنافسية للصناعة والتجارة المحلية، وتشجيع الاستثمار، ومنع الممارسات الاحتكارية، وإنقاذ الاقتصاد من القطاع غير الرسمى والذي يمثل 80 بالمئة من حجم الاقتصاد المصري.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان