إعلان

مؤتمر عربي لمناشدة دول العالم التدخل لرفع الحصار عن مخيم اليرموك بسوريا

04:37 م السبت 11 يناير 2014

مؤتمر عربي لمناشدة دول العالم التدخل لرفع الحصار ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أُقيم، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً، دعت إليه الاتحادات الشعبية الفلسطينية بنقابة الصحفيين، برئاسة هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، بحضور عدد من القيادات و السفراء الفلسطينيين منهم: بركات الفرا و الدكتور حيدر عبد الستار مندوب جامعة الدول العربية وعبلة الدجانى رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية للمشاركة في فعالية ''مخيم اليرموك لن يركع .. لن يموت''، للتضامن مع الأسرى والشهداء الفلسطينيين وللعمل على رفع الحصار عن المخيم الذي يعيش أوضاع مأساوية .

بدأ المؤتمر بعرض فيلم قصير بعنوان ''أنقذوا مخيم اليرموك'' بعرض مشاهد حية للقتل والحصار والقذف أثناء الحرب العالمية الثانية وتوافد أعداد من اللاجئين الفلسطينيين يقدر عددهم ب400 ألف لاجئ فلسطيني، أما الآن يقدر عددهم ب800 الف لاجئ سوري وفلسطيني.

قال السفير الفلسطيني الدكتور بركات الفرا، أننا أمام مشهد إنساني غير مسبوق هذا المشهد المفزع لا يمكن التعامل معه بمجرد كلمات تقال هنا وهناك، أمام مشاهد استشهاد العديد من الأطفال والنساء والرجال والشيوخ علاوة من ترك زكرياته وممتلكاته و راءه باكياً آملاً في العيش حتى بسلام في دولة غريبة عنه، مؤكداً أنه أصبح يستدعي حتمية وجود مواقف عملية لما يجري من حصار وقتل ودمار، و أنها خطة مدبرة لها أبعاد سياسية أكثر من أى شيء آخر.

وأكد الفرا، خلال كلمته بالمؤتمر، استعداده للتعاون مع القيادة الفلسطينية الحالية لإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن المخيم، مضيفاً استعداده للتعاون مع جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وكافة أطراف سوريا والجيش الحر لانقاذ المخيم بطرق عملية وإدخال المساعدات الإنسانية ولو تهريباً، و رفض الفرا الأحداث الدامية التي وصلت إليها الأوضاع هناك .

وقال الدكتور حيدر عبد الستار ، مستشار القطاع الفلسطيني ، ان هذا التجاهل للقضية يعد استهداف متعمد للمخيمات تنفيذاً لخطة ممنهجة ضد اللاجئين الفلسطينيين والسوريين بالرغم من إنعدام المساعدات الإنسانية وعجز المنظمات الإنسانية للدخول اليه منذ سبتمبر الماضي وسقوط العشرات من الأطفال جوعاً متهماً المسلحين والمتطرفين باستهداف تلك المخيمات .

وطالب عبد الستار ، خلال كلمته، برفع الحصار عن مخيم اليرموك والسماح للمنظمات الإنسانية اليه ودعم دولى للوقف الفورى لإطلاق النار ودعوة اللاجئين للعودة إلى ديارهم داعياً جامعة الدول العربية بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية محمود عباس و الإتحادات الشعبية الفلسطينية لتحربر تلك الفئة المستضعفة من الشعب والذى واجب علينا حق الضيافة ومع ذلك يعانون اسوأ معاملة .

وطالب محسن هاشم ، عضو مؤسس بحزب الكرامة وحركة كفاية ، جمع الدول العربية لكسر الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية عن طريق تحرك أمنى مشدد لجامعة الدول العربية كجهة منظمة دولية للدخول الى المخيمات مؤكداً أن صمود المقاومة الفلسطينية هو الذى يعطينا الأمل لاسترجاع حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتحريرهم من الأسرى وتحقيق الوحدة الوطنية .

جدير بالذكر، أن الاتحادات الشعبية تطالب جميع المسئولين وأصحاب القرار إلي تحييد المخيمات واللاجئين الفلسطينيين من الصراع الدائر علي الأراضي السورية ، والعمل علي رفع الحصار فوراً عن مخيم اليرموك وباقي المخيمات الفلسطينية ، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلي أهالي المخيمات والتي تعيش أوضاع مأساوية وغير إنسانية ، تسببت حتى هذه اللحظة في سقوط مئات الضحايا جراء القصف الذي تتعرض له والنقص الشديد في المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان