إعلان

زعزوع يفتتح مؤتمر ''مستقبل السياحة فى مصر'' بالأقصر

12:01 م الجمعة 10 يناير 2014

زعزوع يفتتح مؤتمر ''مستقبل السياحة فى مصر'' بالأقص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

افتتح هشام زعزوع، وزير السياحة، صباح اليوم الجمعة، مؤتمر ''مستقبل السياحة فى مصر'' الذى تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه صناعة السياحة فى مصر وكيفية عودة الصناعة إلى معدلاتها الطبيعية.

وقال الهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الاستجابة السريعة لمنظمة السياحة العالمية وعلى رأسها الدكتور طالب الرفاعي، لتنظيم المؤتمر فى مصر يؤكد التعاون الكبير بين مصر وبين المنظمة الدولية وقيادتها.

وأضاف إن المؤتمر يكتسب أهمية قصوى فى الفترة الحالية من المرحلة التي تمر بها السياحة المصرية والتي تتطلب تضافر كافة الجهود من أجل عبور صناعة السياحة وتجاوزها الازمة التي تعيشها حاليا واستعادة المعدلات الطبيعية لحركة السياحة.

وأشار إلى أن اختيار التوقيت جاء من أجل تجاوز المشكلات وتكوين نظرة مستقبلية جديدة للسياحة المصرية ورؤية لمستقبل السياحة فى مصر ، مؤكدا إن الوفود تعرفت بدقة على الوضع فى مصر على الارض.

وأوضح إن الحكومة المصرية وضعت خارطة طريق لمستقبل مصر باكملها وتم انجاز الخطوة الاولى منها بالاستفتاء على التعديلات الدستورية يليها الانتخابات الرئاسية التي قد تكون خلال الاسابيع القليلة المقبلة .

وقال أن المشاركين فى المؤتمر سيقومون بزيارة مقابر جديدة يتم اكتشافها لأول مرة وسيتم التحاور مع المواطنين من الأقصر حول الدستور والتعديلات الدستورية وسيكون هناك تشكيل من عدة اتجاهات سياسية من أجل تحاور مثمر وبناء من أجل مستقبل مصر.

وأشاد الدكتور طالب الرفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، بالجولة التي قامت بها الوفود فى مدينة الاقصر وشاهدت خلالها أعظم المتاحف المفتوحة على مستوى العالم كما اشاد بالروح التي يلمسها الجميع فى الأقصر.

وقال إن مصر دولة تتميز بالعديد من الامكانيات والثروات مثل الاثار التي تتميز بها مصر عن باقي دول العالم، مشيرا إلى أن مصر دائما متميزة ويستمتع بزيارتها كل سائح وهى دائما ما يتزايد الطلب علي زيارتها من بين كل دول العالم.

وأضاف إن مصر دائما ما تنجح فى التعافي من عثراتها السياحية بقوة وتعود فى كل مرة أقوى مما كانت عليه قبل المشكلة التي تواجهها، مشيرا إلى أن السياحة المصرية دائما ما تولد من جديد بمعدلات زيادة كبيرة وغير متوقعة.

وقال الرفاعي أن السياحة المصرية تمر حاليا ببعض الصعوبات ولكن هناك نمو ملحوظ فى السياحة المصرية وبخاصة فى الربع الأخير من العام الماضي وهناك توقعات بالارتفاع مجددا خلال الربع الأول من العام الحالي وبخاصة بعد انتهاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان