إعلان

وزير التعليم: لن نغلق مدارس ''الإخوان'' حفاظا على مستقبل الطلاب

10:03 ص الجمعة 10 يناير 2014

وزير التعليم: لن نغلق مدارس ''الإخوان'' حفاظا على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

نفى وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر وجود أي نية لدى الحكومة المصرية لغلق مدارس ''الاخوان'' التي خضعت لإشراف الوزارة ''حفاظا على مستقبل الطلاب والمدرسين''.

وقال أبو النصر ، في تصريحات لصحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية في عددها الصادر اليوم الجمعة ، إن ''اللجنة المشكلة من الحكومة برئاسة وزير العدل قاربت على إعداد قائمة ثانية بمدارس قيادات(الإخوان) وتضم 87 مدرسة ليصل عدد المدارس الموضوعة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة إلى 174 مدرسة''.

وأضاف أن ''الوزارة ستهتم بتحسين العملية التعليمية بتلك المدارس وسوف يشارك لأول مرة أولياء الأمور في إدارة المدرسة للاطمئنان على سير العملية التعليمية''.

ونفى الوزير ما يردده أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأن وزارة التعليم تضطهد مدارس قيادات ''الاخوان'' بعد سقوط حكمهم.

وقال أبو النصر: ''هذا الكلام عار من الصحة لأن مدارس (الإخوان) تعامل معاملة المدارس الخاصة. فهناك تفتيش دوري على المدارس الخاصة ولو ثبت خروج أي من هذه المدارس عن الأطر التعليمية، تنذر لمدة أسبوعين ثم تجري مراجعة هذه المدرسة ثانية. وفي حالة ثبوت مخالفات أخرى فللوزارة وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لها''.

وفيما يختص بالمعلمين الموجودين بمدارس ''الإخوان'' التي جرى التحفظ عليها ، قال الوزير إن ''قرار التحفظ على مدارس (الإخوان) لا يعني أننا سنتعامل مع المدرسين بسوء نية بل على العكس فنحن سنعاملهم مثل زملائهم في المدارس الحكومية وسيحصلون على عدة مميزات منها تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم وتأهيلهم تربويا وتثبيتهم''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان