إعلان

الخارجية: التصريحات الأمريكية حول مصر غير مقبولة ومرفوضة

02:35 م الأربعاء 01 يناير 2014

الخارجية: التصريحات الأمريكية حول مصر غير مقبولة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، على رفض القاهرة تعقيب أي طرف خارجي دون استثناء على قرار الشعب المصري، مضيفا أن التصريحات الأمريكية بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، "غير مقبولة ومرفوضة".

وقال عبد العاطي، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية يوم الأربعاء، "إننا لا نسمح لأى طرف خارجي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا الأمر ينسحب على الجميع دون استثناء".

وكان عبد العاطي يرد على سؤال بشأن تصريحات صدرت مؤخرا من قبل مسؤولين أمريكيين أعربوا فيها عن قلق واشنطن من التطورات الحاصلة في مصر في إشارة إلى الحكم بسجن 3 نشطاء سياسيين (أحمد ماهر ومحمد عادل وأحمد دومة) بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وإعلان الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية".

وأكد المتحدث أن القرارات التي صدرت بشأن أوامر ضبط وإحضار بعض الأشخاص قرارات ليست سياسية بل هي قرارات من النيابة العامة، وقال "ومن يقول غير ذلك هو محض افتراء.. صدرت أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة وهى جزء أصيل من القضاء المصري وتمت الإحالة للقضاء العادي".

وقال "إن المحاكمات تتم وفق القوانين العادية ولا توجد أي استثناءات ويتعين على الجميع احترام الشعب المصري، وأحكام القضاء المصري الشامخ المشهود له بالاستقلالية".

وتابع "إننا إذا كنا نتحدث عن نظام ديمقراطي فإن من أبجديات الديمقراطية عدم التدخل وعدم المساس بأحكام القضاء وهو موقف يشمل كل الأطراف الخارجية".

وبشأن تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بشأن ما سمته حملة الاعتقالات، وإعلان الإخوان "جماعة إرهابية"، أكد عبد العاطي أن موقف وتصريحات المتحدثة الأمريكية "غير مقبول ومرفوض".

وأضاف "نحن لن نقبل أي تدخل من الأطراف الأخرى، ويجب احترام قرارات النيابة العامة، وغير مسموح للولايات المتحدة أو غيرها بالتدخل في الشأن الداخلي المصري".

وأوضح أن من حق أي طرف متابعة الشأن المصري "لأن مصر دولة كبيرة وفعالة، لكن هناك فرق شاسع بين المتابعة والتدخل .. وتلك التصريحات خاطئة ومرفوضة".

وفيما يخص إعلان الإخوان "جماعة إرهابية" قال المتحدث إن "قرارات مجلس الوزراء المصري من أعمال السيادة وتهدف لحماية المصلحة العليا للبلاد. والحكومة المصرية غير مسؤولة أمام أي جهة إلا الشعب المصري".

وأعلنت الحكومة يوم الأسبوع الماضي جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، على اثر تفجيرات استهدفت مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان