إعلان

القنصل المصري بالخرطوم: مصر عازمة على تنفيذ خارطة الطريق

03:40 م الإثنين 09 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم – (أ ش أ):

أكد القنصل العام المصري بالخرطوم معتز مصطفى كامل ، أن القيادة السياسية المصرية عازمة على المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق ، لتحقيق الأمن والاستقرار وتلبية طموحات الشعب ، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو انطلقت لتحافظ على الهوية المصرية ، وبقاء "الدولة الموحدة" والتي تعرضت للتهديد .

جاء ذلك خلال زيارة القنصل المصري بالخرطوم يوم الاثنين لصحيفة" الأهرام اليوم" - أوسع الصحف السودانية انتشارا - بحضور الكاتب الصحفي رئيس التحرير محمد عبد القادر، وعدد من كبار الكتاب والصحفيين بالجريدة، ورئيس المكتب الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم المستشار عبد الرحمن ناصف .

وقال "مصطفى كامل" إن الدبلوماسية المصرية حريصة على تحقيق التواصل المستمر مع مختلف شرائح وفئات المجتمع، انطلاقا من مبدأ الشفافية في طرح الرؤى وحسن اختيار الآليات والمصداقية في التعامل، مع عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وأشار إلى أن مصر في معركة حاليا مع قوى الإرهاب والتطرف والرجعية، وأننا عازمون على القضاء على الإرهاب الأسود مهما كانت التضحيات حفاظا على كرامة الشعب المصري وتاريخه وأرضه .

ومن جانبه، عبر الكاتب الصحفي محمد عبد القادر، عن امتنانه لزيارة وفد الدبلوماسية المصرية، مؤكدا إن أزلية العلاقة بين شعبي وادي النيل تتخطى كافة القضايا السياسية والرؤى والأطروحات المختلفة في تفسير ما حدث في 30 يونيو.

ولفت إلى أن مصر يجب أن تظل قوية بأيدي أبنائها وبإرادة دولة عريقة وعميقة ، معتبرا إن الشأن الداخلي المصري هو شأن سوداني ، كما أن الشأن السوداني شأن مصري .

وقال رئيس تحرير" الأهرام اليوم" ، إن مصر بتجاربها السياسية على مر التاريخ قادرة على تصحيح الأوضاع وتحقيق استقرارها من خلال خارطة الطريق التي مضت في تنفيذها ، وتباشر لجنة الخمسين أعمالها حاليا في الدستور .

وأكد على دور الإعلام في البلدين لتوضيح الحقائق والرؤى والسعي الجاد لتحقيق التكامل بين شعبي وادي النيل في مختلف المجالات ، بغض النظر عن زوال الأنظمة الحاكمة ، لافتا إلى أن مصر قدرها أن تقدم الدروس للعالم باعتبارها مؤثرة في محيطها العربي والإقليمي والعالمي .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان