إعلان

الخارجية: واشنطن لم ترشح سفيرا لها بالقاهرة جديدا حتى الآن

02:21 م الإثنين 09 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

نفى المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، ما نشر عن تسلم وزارة الخارجية ترشيح سفير جديد للولايات المتحدة بالقاهرة حتى الآن، مؤكدا أن القاهرة لم تخطر رسميا على الإطلاق بوجود مرشح لشغل منصب سفير الولايات المتحدة خلفاً للسفيرة السابقة "آن باترسون".

وأوضح عبد العاطي في بيان صحفي اليوم الاثنين، أنه تم إخطار وزارة الخارجية بان "ديفيد ساترفيلد" سيتولى بشكل مؤقت منصب القائم بالأعمال بالإنابة للسفارة الامريكية، وهو قرار سيادي يخص الولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول إذا ما كانت تركيا طلبت رسميا من مصر قبول ترشيح سفير جديد بعد انتهاء فترة عمل السفير الحالي حسين عوني بوطسالي، قال إن تركيا دولة ذات سيادة لها الحق فيما يخص سفيرها سواء التمديد له أو سحبه أو تغييره فهو قرار تركي بحت.

وأكد المتحدث أن الموقف المصري في المقابل لم يتغير وأن السفير المصري عبد الرحمن صلاح باق في القاهرة في الوقت الراهن.

وحول ما إذا كانت زيارة وزيري خارجية قبرص و اليونان لمصر خلال الايام القليلة الماضية موجهة ضد دولة معينة، قال إن مصر تتحرك مع الجميع وأن اللقاءات ليست موجهة ضد احد " ولكن من يضر بمصلحة مصر سيتم الأضرار بمصلحته كما ذكر وزير الخارجية" .

وأشار إلى انه يتم استكشاف إمكانية التعاون الثلاثي المصري اليوناني القبرصي وهناك مشاورات سياسية يمكن ان تنضم لها وزارات فنية و نحن منفتحون طالما أن ذلك يحقق المصلحة المصرية وليس موجها ضد طرف ثالث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان