إعلان

الخارجية: البحارة الـ19 ليسوا محتجزين بكوت ديفوار وعرضنا عليهم العودة

04:20 م الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن اتصالات أجريت مع البحارة المصريين المحتجزين في أبيدجان عاصمة  كوديفوار، مضيفا أن جميعهم بخير.

وأوضح عبد العاطي في بيان، يوم الأحد أن سفير مصر في أبيدجان أجرى اتصالات مع البحارة، مشيرا إلى أنهم يعملون في سفينة تحمل علم دولة "جزر الباهاما" وتديرها شركه يونانية.

وأوضح المتحدث أن البحارة وصلوا إلى أبيدجان في شهر يوليو الماضي، أن السفينة موجودة حاليا في غاطس ميناء أبيدجان لحين إيجاد حل لمشكلة مستحقاتهم المالية من الشركة المؤجرة للسفينة .

وأشار إلى أن السفارة المصرية في اليونان تقوم حاليا باتصالات مع الشركة في اليونان لمحاولة حل المشكلة وقيام الشركة بدفع المستحقات المالية للبحارة المصريين.

ولفت إلى أن الشركة عرضت دفع جزء من هذه المستحقات وحجز تذاكر السفر لهم للعودة إلى مصر على أن تدفع بقية المستحقات في الفترة المقبلة، حيث طالب البحارة المصريون بالحصول على مستحقاتهم المالية كاملة.

من جانبه أكد السفير أسامة خليل سفير مصر في أبيدجان أن البحارة المصريين ليسوا محتجزين كما تردد، موضحاً  أن السفارة عرضت عليهم أن تقوم بحجز تذاكر السفر لهم إلى القاهرة بعد موافقة وزارة الخارجية على أن يستوفوا الإقرارات اللازمة لسداد قيمة التذاكر فور وصولهم.

وقال السفير أسامة خليل أن السفارة تقوم بالتعاون مع مسئولي اتحاد عمال النقل الدولي في كوت ديفوار ووكيل الشركة المؤجرة في أبيدجان والسلطات الإيفوارية يقدمون الرعاية اللازمة لطاقم السفينة المصريين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان