إعلان

الأمم المتحدة: نسبة الأمية هي الأسوأ في شمال مصر خاصة في الريف

03:42 م الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - جهاد الشبيني:

في إطار اليوم الدولي لمحو الأمية، أصدرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بيانًا صحفيًا، الأحد، تقول فيه إن من أهم المشاكل التي تعاني منها مصر هي ارتفاع نسب الأمية، مضيفة: ''بالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل القضاء على الأمية إلا أن نسبة الأمية مازالت مرتفعة''.

ولفتت الأمم المتحدة، في بيانها، إلى أن الإحصائيات التي انتهى إليها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أوضحت أن نسبة الذكور الأميين خلال عام 2010 انخفضت لتبلغ 18.8% مقابل 33.6% للإناث، معلقة على الأمر بأن ''نسب الأمية هي الأسوأ في شمال مصر أكثر من الجنوب وأسوأ في المناطق الريفية عن الحضارية''.

وذكرت أن نسب الأمية ما بين النساء الشابات في شمال مصر تبلغ ضعف نسب القومية لدى الشباب في نفس العمر، كما أن مستوى عدم الالتحاق بالمدارس بين الإناث يبلغ ثلاثة أضعاف مثيله بين الذكور %5 للذكور مقابل %15 للإناث، على حد قولها.

في السياق ذاته، عقد المجلس القومي للمرأة، الأحد، احتفالية بهذه المناسبة، حضرها أحمد زايد، عضو المجلس ومقرر لجنة التعليم والتدريب، ومحمد بهي الدين عرجون، عضو لجنة التعليم والتدريب بالمجلس، ورباب الششتاوي، مدير عام بإدارة البحوث بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار، وأعضاء من مؤسسة صناع الحياة.

وعرض المجلس، في الاحتفالية، ترتيب الدول وفقًا لنسبة الأمية، فكانت المغرب على رأس الدول العربية في زيادة نسبة الأمية، فيما كانت فلسطين من أقل الدول نسبة في الأمية على الرغم من الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان