إعلان

وزيرا التربية والتعليم والاتصالات يتابعان تنفيذ مشروع التابلت المدرسي

11:51 ص الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بالدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة التعاون القائم بين الوزارتين لتطوير المنظومة التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، كما تناول اللقاء مشروع التابلت المدرسي باعتباره أحد الوسائل التي تتيح للطلاب التواصل مع العملية التعليمية المتطورة، وحضر اللقاء عدد من قيادات الوزارتين.

وأكد أبو النصر أن الوزارة تطمح في إعداد مدرسة فنية IT في جميع المحافظات على غرار المدرسة الموجودة بالاسماعيلية، مشيرا الى أنها من أحسن المدارس الموجودة في مصر.

ولفت الوزير الى احتياج الوزارة للدعم الفني لهذه المدارس والذي يمكن أن تقدمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أنه لو تم بناء 27 مدرسة IT، سيكون باستطاعة خريجي هذه المدارس العثور على فرصة عمل كل في محافظته.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف حلمي، إن الاتصالات قد انتهت من إعداد المواصفات الخاصة بالتابلت، لافتا الى أنه سوف يتم اختبارها.

وأشار الى ضرورة التكامل بين الأطراف المشتركة في هذا الموضوع وهي، وزارات التربية والتعليم، والانتاج الحربي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأكاديمية البحث العلمي، بما فيها من علماء وخبراء يمكن الاستعانة بهم في هذا المجال.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة من الجهات الأربعة بالإضافة الى جهاز الخدمة الوطنية، تقوم بالتنسيق بين هذه الجهات وتقوم بالبت في كل ما يتعلق من أمور تخص التابلت المدرسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان