إعلان

طارق السويدان: أبرأ إلى الله من تبرعات الكويت لمصر

11:17 م الخميس 05 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الداعية الإسلامي الكويتي طارق السويدان، أبرأ إلى الله من التبرعات التي قدمتها الحكومة الكويتية للنظام المصري الحالي، لافتا إلى أن ما حدث في مصر بعد 30 يونيو الماضي هو انقلاب عسكري فاشي دموي ارتكب مجازر بحق الإنسانية- على حد قوله.

وأضاف السويدان في لقاء تلفزيوني بقناة ''الجزيرة مباشر مصر'' الخميس، ''تم استخدام رجال الدين في مصر وغيرها للتمهيد للانقلاب العسكري، والفريق عبدالفتاح السيسي هو الذي خرج على الدستور الذي يعد عقد اجتماعي بين الحاكم والمحكوم فهو الذي يجب الإطاحة به وليس محمد مرسي، وأنا أناشد الشعوب العربية ألا تيأس وتواصل صمودها السلمي لاسترداد شرعيتهم المسلوبة''.

وأكد الداعية الإسلامي أن الحكم العسكري في مصر سيكون مصيبة وبلاء، مضيفا ''انتظروا النتائج الكارثية في الاقتصاد والتعليم في السنوات القادمة، حكم العسكر يجعل الدول تتراجع والعسكر لا يفكروا إلا بعقلية البندقية والبيادة ولا يفكروا بعقلية اقتصادية''.

واتهم طارق السويدان وسائل الإعلام المصرية بقلب الحقائق وشيطنة جماعة الإخوان المسلمين على حد قوله. مهاجما كذلك علماء الدين الذين وافقوا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي واصفا إياهم بعلماء السلطان.

وانتقد السويدان قيام الجيش المصري بهدم الأنفاق مع قطاع غزة، مؤكدا أن الجيش المصري بدلا من أن يشارك في دعم القضية الفلسطينية يشارك في حصار شرف ومجد الأمة بغزة ورأس حربها في الصراع مع إسرائيل على حد قوله.

وعن قرار إقالته من قناة الرسالة شدد طارق السويدان على الصداقة وعلاقة الاحترام التي تربطه بالأمير الوليد بن طلال صاحب قناة رسالة، مشيرا لحيادية قناة الرسالة وعدم قيامه باستغلالها لصالح تيار سياسي أو لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها.

واشار السويدان بعد ذلك للصعوبات والعقبات التي واجهها الرئيس السابق محمد مرسي أثناء حكمه والممثلة في كثرة المظاهرات والمليونيات واختراق الفلول لمؤسسات الدولة على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان