إعلان

دول عربية ومؤسسات عالمية تشارك في مؤتمر ''يوم الهندسة المصري''

12:21 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(د ب أ):

أعلن منظمو مؤتمر وملتقى ''يوم الهندسة المصري'' مشاركة ست دول عربية وعدد من دول العالم، في فعاليات المؤتمر الذي تقيمه للعام الـ 12 على التوالي ''رابطة خريجي جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات المصرية''.

وقال بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الأربعاء إن ممثلين لفروع ''جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات'' على مستوى العالم ومن الفرع الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى وفود وشركات وخبراء من مصر وتونس والأردن والمغرب وليبيا والسودان وباكستان يشاركون في المؤتمر الذي يعقد يومي 21 و22 سبتمبر الجاري في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأضاف البيان أن المؤتمر يحضره ممثلون عن شركات عالمية بينها ''فودافون'' و''إنتل'' و''إيريكسون'' و''سينوبسيس'' إلى جانب هيئة تنظيم الاتصالات المصرية وأكاديمية البحث العلمي المصرية، في حين يبلغ عدد المشروعات المشاركة في المعرض 272 مشروعا وبلغ عدد الطلبة المشاركين 1232 طالبا وعدد الجامعات المشاركة 43 جامعة.

ويهدف ''يوم الهندسة المصري''، وفق البيان، إلى ربط الصناعة بالتعليم والمساهمة في تطوير المنتج المصري والعربي ودعم المنافسة بين خريجي كليات الهندسة في مصر والوطن العربي عن طريق طرح مشروعات التخرج على رجال الصناعة.

وينظم المؤتمر مسابقة متخصصة بعنوان ''المسابقة العالمية لمشروعات التخرج'' يتنافس فيها مشروعات تخرج الطلاب والباحثين من أنحاء العالم في مجالات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية وهندسة الاتصالات والنظم وهندسة وعلوم الحاسب والهندسة الطبية والبترول وهندسة الطيران.

وينظم الملتقى مسابقة أخرى بعنوان ''صنع في مصر'' تستمر لمدة عام كامل يقوم خلاله منظمو المسابقة بإعداد دورات تدريبية عالية المستوى في مجالات متعددة كالدراسة الاقتصادية للمنتج ودراسات الجدوى التي تؤهل الباحث لتقديم مشروعه في صورة منتج قادر على المنافسة.

كما ينظم الملتقى مسابقة بعنوان ''مدينة المستقبل'' تهدف إلى غرز الميول الهندسية والعلمية في طلاب المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم المصرية يتنافس فيها طلاب ما قبل المرحلة الجامعية في تصميم نموذج حضاري للمدينة التي يرغبون أن يروها في المستقبل.

وتعد جمعية مهندسي الكهرباء والاتصالات العالمية من أكبر المنظمات التقنية المتخصصة في العالم وهي تضم أكثر من 300 ألف عضو في 153 دولة حول العالم وقد أنشئت قبل 123 سنة وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى الارتقاء بالعملية الهندسية والابتكار والتنمية وتحقيق المعرفة حول تكنولوجيا الكهرباء والمعلومات والعلوم لمنفعة المتخصصين والبشرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان