إعلان

قيادي إخواني بلندن: لم نتفق مع العوا على خوض انتخابات الرئاسة

04:00 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (الأناضول):

نفى هاني الديب، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين المقيم في العاصمة البريطانية لندن، ما تردد حول اتفاق جماعة الإخوان المسلمين مع المرشح الرئاسي السابق محمد سليم العوا، على الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كممثل للتيار الإسلامي.

وتحدثت تقارير صحفية عن لقاء جمع نائب المرشد العام للإخوان جمعة أمين، المقيم حاليا في لندن، مع العوا، خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة البريطانية، للحديث حول ترشيحه في الانتخابات، كممثل للتيار الإسلامي، خاصة بعد أن أصبحت هناك شهور قليلة تفصل المصريين عن هذا الحدث الهام، وفق ما أعلنه وزير الخارجية نبيل فهمي، خلال كلمته بالأمم المتحدة الخميس الماضي، والتي أعلن فيها أن الانتخابات الرئاسية ستكون في ربيع 2014.

وفي تصريحات عبر الهاتف، لوكالة الأناضول، قال الديب: "لم نعلم أساسا بزيارة العوا للندن، ولم نتحدث مع أحد لا العوا ولا غيره عن أي تحالفات انتخابية".

واعتبر القيادي الإخواني ما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول التحالفات الانتخابية والاتجاه لترشيح العوا ممثلا عن التيار الاسلامي، بأنه محاولة لما وصفه بـ "جر الإخوان لفخ خارطة الطريق".

وأضاف: "نرفض خارطة الطريق وسنقاتل لإسقاطها حتى آخر متظاهر، فكيف يتم الحديث عن الاستعداد للانتخابات الرئاسية، وهي أحد مراحل تلك الخارطة".

ويذهب محللون سياسيون إلى حتمية ترشح عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، في الانتخابات الرئاسية، كونه الوحيد من وجهة نظرهم القادر على قهر المرشح الذي تتفق عليه التيارات الاسلامية.

وأبدى المحللون، وهم من المؤيدين لخارطة الطريق التي أعلنها السيسي في 3 يوليو/تموز الماضي، خوفهم من أن عدم ترشح السيسي وحدوث تنافس بين أكثر من مرشح قادم من خلفية عسكرية على خوض غمار المنافسة، قد يؤدي لتفتيت الأصوات، لصالح المرشح الاسلامي.

ورجح المحللون أن يكون "العوا " هو ذلك المرشح، في حين أكد مصدر مقرب منه ، أنه " اعتزل السياسة منذ الانتخابات الرئاسية الماضية".

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، وهو من الأعضاء البارزين في حملته الانتخابية السابقة : "لم يتحدث معنا العوا بهذا الشأن، ومن خلال ما سمعته منه في مرات سابقة، فإنه لن يعيد التفكير مره أخرى في الترشح بأي انتخابات رئاسية".

وكان العوا قد حل حل في المركز السادس خلال انتخابات الرئاسة التي أجريت في 2012، وفاز فيها الرئيس المقال محمد مرسي بعد تغلبه على منافسه في الجولة الثانية أحمد شفيق.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان