إعلان

سلماوي: يوجد أعضاء بالخمسين ''يتربصون بها'' ويعرقلون خارطة الطريق

03:10 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

هاجم محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين، عددًا من أعضاء اللجنة الذين يقومون بمهاجمة اللجنة في وسائل الإعلام المختلفة، قائلا إن ''من يهاجم اللجنة وهو عضو بها يعد من ضمن المتربصون باللجنة ويعد من ضمن الذين يهاجمون خارطة الطريق وكل من جاءت به ثورة 30يونيو''.

وقال سلماوي – خلال المؤتمر الصحفي اليومي للجنة الخمسين بمجلس الشووري - إنه لا يصح أن نكون أعضاء في هذة اللجنة ونهاجمها في الوقت نفسه، وتلك ازدواجية غير سليمة، مضيفا أن من أعلن موافقته على خارطة الطريق عليه الالتزام بها وأن يكون لديه الحرص على تنفيذها وليست مهاجمتها.

وعند سؤاله عن كون هذا مقصود به حزب النور، قال إن ''هذا يشمل كل من يهاجمون اللجنة ويحاولون تعطيل خارطة الطريق، ولم أحدد حزب النور أو غيره''.

من ناحية أخرى، كشف الدكتور محمد غنيم، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن لجنة المقومات الأساسية المنبثقة عن لجنة الخمسين، الى لجنة الصياغة نص لفكرة انشاء مفوضية مستقلة للتعليم تختص بالتعليم الأساسي باعتبار الجامعات لها استقلالها بالفعل.

وقال غنيم في تصريحات صحفية، إن مهمة المفوضية ستكون رسم سياسات التعليم ومراجعة المواد التعليمية، وتشرف على تحديثها بشكل دوري، للتأكد أنها تواكب العصر.

وأوضح ان المفوضية ستهتم أيضا بمراقبة تنفيذ وزارة التربية والتعليم، لتلك السياسات التى وضعتها، مشددًا على أن دور وزارة التربية والتعليم سيكون وفقا لرؤية إنشاء المفوضية تنفيذي فقط ولا يضع أي سياسات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان