إعلان

بالفيديو.. وزير الاستثمار: سنحمى استثمارات ''الإخوان'' طالما التزمت بالقانون

08:19 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الدكتور أسامة صالح، وزير الاستثمار، إن العالم في احتياج كبير إلى الاستثمار في قناة السويس لما فيها من فرص للنجاح، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على تطويره وزيادة فرصه، لكن بطريقة تختلف عن رؤية الإخوان، حيث سيتم التأكيد على السيادة الوطنية وتغير لقب ''إقليم القناة'' لـ ''محور القناة''، وأن تكون كافة الاستثمارات مصرية.

وأضاف صالح خلال لقائه ببرنامج ''ستوديو البلد'' على قناة ''صدى البلد''، الثلاثاء، أن هناك اتجاها للاكتتاب العام في مشروع تطوير محور قناة السويس.

وسرد وزير الاستثمار تسلسل المستثمرين الأساسيين في مصر والتي تبدأ بالسعودية تليها الإمارات والكويت وليبيا، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات القطرية في مصر هي رقم 17 والتركية رقم 20.

وأكد أن مصر ترحب بكافة الاستثمارات سواء القطرية منها أو غيرها طالما لم تكن لها أي أغراض سياسية، مؤكدا على العلاقات الجيدة بين الجانبين المصري - القطري، كما أبدى تعجبه من الموقف التركي ورغم ذلك فهناك حرص على حسن العلاقة مع المستثمرين الأتراك.

وأكد وزير الاستثمار، أنه سيحرص على حماية استثمارات الإخوان المسلمين في الفترة الحالية مثلما فعل مع استثمارات ما وُصفوا بـ''فلول نظام مبارك'' ، طالما ثبت التزامها قانونيا ورغبتها في إفادة الاقتصاد المصري.

ورفض صالح خلال لقائه على قناة ''صدى البلد'' وصف الحكومة الحالية بـ ''حكومة الأيدي المرتعشة''، وقال: ''إنها حكومة انتقالية تعمل على تنفيذ خارطة الطريق، مع الحرص على الجانب الاقتصادي والتي ستعمل خلالها على تجنب الأزمات، بجانب عملها على ملف المصالحة مع رجال الأعمال''.

وأشاد وزير الاستثمار بدور القطاع العام، وقال: ''إن هذا القطاع استطاع العبور بمصر خلال الفترة الماضية رغم أن هذا القطاع في حاجة إلى نظرة من الحكومة لتطويره والتخلص من سلبياته''، متطرقاً إلى الحد الأدنى والأقصى للأجور، حيث قال: '' إن الحد الأدنى قد تم إقراره من فترة والذي يقدر بـ 700 جنيه، كما تم تحديد الحد الأقصى بـ 35 ضعفاً من الحد الأدنى''.

وقال: '' إن الحكومة قد قامت بحصر كافة مستحقات المقاولين عن العام الماضي وسيتم ضخ مبالغ بقيمة 2.5 مليار جنيه لمستحقي هذه المبالغ، مشيرا إلى أنه لأول مرة يتم دفع المبالغ بهذه السرعة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان