إعلان

ضوابط جديدة لقبول الطلاب بمدن الأزهر الجامعية

04:07 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، وضع ضوابط جديدة لقبول الطلاب بالمدن الجامعية بالأزهر بعد استيفاء دراستها للحفاظ على راحة الطلاب وتمكينهم من التحصيل الدراسي الجيد.

وأوضح العبد، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه يُشترط للإقامة بالمدن الجامعية بالأزهر حفاظ الطلاب على المنشآت العامة المقامة بالمدينة ومشتملاتها وعدم القيام بأفعال تتنافى مع الخلق والسلوك العام وما يخالف الشريعة الإسلامية وتقاليد المجتمع، وأن يحمل بطاقة الإقامة في الأوقات التي يُقيم بها والتبليغ فور فقدها وأن يدخل ويخرج من وإلى المدينة عن طريق الأبواب المخصصة لذلك.

وأكد رئيس جامعة الأزهر أنه لن يدخر جهدًا في تلبية طلبات أبنائه القاطنين بالمدن الجامعية وسيتم متابعة مقترحاتهم ومشاكلهم التي تصل عن طريق المكاتب المخصصة من مشرفي المدينة ومكتب خدمة المواطنين بالجامعة، فضلاً عن الأساتذة المشرفين على المدن والمطاعم.

ومن جانبه أوضح الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على المدن، أن الطالب مُلزم بعدم ممارسة أي نشاط يكون من شأنه تعطيل الدراسة وأن يحضر في المواعيد المحددة من قبل إدارة المدينة وألا يستقبل زوارًا دون إذن مسبق من الإدارة حفاظًا على راحة زملائه في غرف المبيت.

ونفى أن يكون الهدف من تلك الإجراءات تقييد حرية الطلاب أو منع فصيل معين من الاستفادة من الإقامة بالمدينة الجامعية، مبينًا أن الهدف الأساسي راحة جميع الطلاب والحفاظ على منشآت المدينة الجامعية التي هي ملك لطلاب الأزهر يجب عدم الاضرار بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان