إعلان

أعضاء لجنة الخمسين يتوافدون على مجلس الشورى لاستخراج تصاريح الدخول

03:21 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توافد اليوم الثلاثاء، بعض أعضاء لجنة الخمسين على مجلس الشورى لليوم الثاني على التوالي؛ لاستخراج تصاريح الدخول للمجلس قبيل يوم بدء جلسة اللجنة يوم الأحد القادم.

وتسلم أربعة أعضاء حتى الآن البطاقات الخاصة بالعضوية؛ وهم الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، وممدوح سيد حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، ومحمد أحمد عبدالقادر نقيب الفلاحين، ومعتز السيد عبدالحميد العضو الاحتياطي في اللجنة، ليرتفع عدد الأعضاء إلى تسعة منذ يوم أمس.

وأكدت السفيرة ميرفت التلاوي أهمية الالتزام بنص المادة الثانية الواردة في الدستور الخاصة بالشريعة الإسلامية وحذف أي مواد أخرى تخرج عن مضمون هذه المادة المتفق عليها، وشددت على أهمية دور المرأة في الحياة السياسية.

وأشارت إلى أن النظام الانتخابي الفردي لا يعطي المرأة كامل حقوقها السياسية ولا ينصفها بسبب اتساع الدوائر الانتخابية والإنفاق المالي الكبير من جانب المرشحين الرجال، علاوة على الذهنية الفكرية لدى بعض الفئات تجاه المرأة.

وطالبت التلاوي بتخصيص نسبة معينة في حدود 30% من مقاعد البرلمان للمرأة إذا أقر النظام الانتخابي الفردي.

ووصفت تخصيص نسبة 50% للعمال والفلاحين بالتجربة الفاشلة ويمكن تعويض ذلك بزيادة الدعم للفلاحين لأدوات الإنتاج، والبحث عن بدائل لدعم الفلاحين والعمال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان