إعلان

وزير الآثار يعلن قرب الافتتاح الجزئي لمتحف حضارة الفسطاط

11:49 ص الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أعلن محمد إبراهيم وزير الآثار، البدء في اتخاذ الوزارة للإجراءات اللازمة لطرح المراحل المنتهية من مشروع متحف الحضارة بالفسطاط للاستغلال السياحي تمهيدا لافتتاح المتحف افتتاح جزئيا أمام حركة السياحة.

وأشار إبراهيم إلي أن المراحل المنتهية تتمثل في المسرح والكافيتريا والمركز التجاري وموقف السيارات، موضحا أنها سوف تدر عائدا ماديا مناسبا يساهم في سرعة الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المتحف والمتمثلة في إعداد سيناريو العرض المتحفي وتجهيز قاعات العرض.

كان وزير الآثار قد أطلق دعوة للمستثمرين المصريين والمؤسسات الوطنية للمساهمة في استكمال المشروعات المتوقفة ،  وتكريم كل من ساهم بإعداد لوحة شرف تضم أسماءهم في أي مرحلة من تلك المشروعات تقديرا لإسهاماتهم .
 
وأوضح محمد إبراهيم أن المتحف سيضم خمسين ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية بدءً، من العصر الفرعوني ثم اليوناني الروماني مرورا بالعصر القبطي والإسلامي وحتى العصر الحديث.

 هذا بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ، وذلك من خلال ست صالات عرض محورية منها قاعة بزوغ حضارة النيل، الكتابة، الدولة والمجتمع، الثقافة المادية المعتقدات والتأمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان