إعلان

وزير الشباب: 3.5 مليون يعانون البطالة والمواطن سيشعر بالتغيير قريبا

07:05 م الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ:

أكد خالد عبد العزيز، وزير الشباب، أن الوزارة تسعى بكل قوة لتلبي احتياجات الشباب بعد الحالة الثورية والمتفائلة للمستقبل، مشددا على أن المواطن المصري سيشعر بالتغيير والفرق قريبا جدا حيث أن هناك دفعة كبيرة لتحقيق أمال الشعب المصري.

وقال عبد العزيز - فى تصريحات حصرية للتلفزيون المصري - إن ثورة 30 يونيو هي ثورة بكل المقاييس وجاءت استكمالاً وتصحيحاً لمسار ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن وزارة الشباب بدأت بالفعل فى تنفيذ خطة عمل لتلبية مطالب شباب الثورة.

وأوضح أن قوة العمل فى مصر 27 مليونا منهم 3.5 مليون يعانون البطالة، قائلا ''نحتاج إلى تغيير ثقافة العمل فى مصر والعمل فى وظائف وأعمال مختلفة ولا بد من التفكير فى فرص العمل المتاحة، كما نحتاج إلى كثير من الاستثمارات والشركات الخاصة ولابد من تحقيق الأمن أولا قبل التنمية''.

وأشار إلى أنه يتم الآن تثبيت العاملين بالمكافأة الشاملة الذين يعملون فى مراكز الشباب إلا أن هذا الأمر تعطل بسبب حرق مبنى وزارة المالية، لافتا إلى أن المشروع فى المرحلة الأخيرة لتثبيت هذه العمالة فى 21 محافظة.

وأكد وزير الشباب على أن شباب مصر على درجة عالية جدا من الوعي السياسي أكثر من بلدان أخرى كثيرة، ولكن مازال الشباب بعيدا عن العمل التنفيذي، وهذه الفترة تحتاج لخبرات مع نبوغ الشباب، مؤكداً أن الشباب المصري ممثل فى لجنة الخمسين تمثيلا مشرفا.

وبالنسبة للمشروعات الجديدة، أعلن الوزير أنه تم تخصيص مساحة 1500 متر من محافظ الجيزة لإنشاء مركز شباب إمبابة .

وعن مشكلة التعليم ، قال وزير الشاب إن التعليم يجب أن يكون مختلفا لمحاربة الفكر المتطرف، مؤكدا أن بيوت الشباب ستجذب شباب مصر من جديد لما سيتم فيها من تغيير يواكب روح وفكر الشباب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان