إعلان

وزير الداخلية: أزمة المرور معقدة.. وحلها يتطلب تعاون جهات الدولة كلها

06:23 م الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

أكد وزير الداخلية أن مشكلة المرور ليست من اختصاص وزارة الداخلية فقط لأنها تعد مشكلة مُعقدة ومتشابكة الأطراف، مشيرًا إلى أن حلها يتطلب تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين العديد من جهات الدولة، حيث أن جزء من حل المشكلة يتطلب التوسع فى إنشاء الكباري والأنفاق لتقليل حدة الضغط على الشوارع الرئيسية.

وأضاف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، في حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه بدأ التعامل مع مشكلة المرور من خلال تنفيذ الشق الخاص بوزارة الداخلية؛ حيث شدد خلال لقاءاته المتعددة مع مديرى إدارات المرور على مستوى الجمهورية على التعامل بحزم وحسم مع مختلف المخالفات المرورية، وتطبيق القانون على الجميع ودون أية استثناءات، خاصة مخالفات السير عكس الإتجاه والانتظار الخاطىء وتعطيل حركة المرور.

بالإضافة إلى حصر البؤر المرورية ذات الكثافات المرتفعة، ودراستها لتحديد أسباب ازدحامها والعمل على حلها، وتعيين قوات بتلك البؤر عقب التعامل معها لعدم عودة الازدحام اليها مرة آخرى، وكذلك التنسيق مع الأجهزة المحلية بالمحافظات للتوسع فى إنشاء جراجات للسيارات، وكذلك أسواق للباعة الجائلين فى أماكن لا تعيق حركة المرور.

وأشار وزير الداخلية الى أنه يتم حاليا أيضا تنظيم طلعات جوية يومية لرجال المرور بالاشتراك مع الشرطة الجوية لرصد التكدسات المرورية على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية، واخطار غرف عمليات إدارات المرور للتعامل الفورى مع تلك التكدسات، وذلك فى إطار منظومة التطوير التى بدأت وزارة الداخلية فى استحداثها بمختلف قطاعاتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان