إعلان

وزير الإسكان من ميدان النهضة: ''التخريب الذى تم من دم الشعب''

12:40 م الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن التخريب الذى تم في ميدان النهضة، وباقي ميادين وشوارع مصر عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة، كله من دم الشعب المصري، والشعب هو الذي يدفع فاتورة الإصلاح، مشيرا إلى أن الحكومة واجهت تحديات كثيرة، أولها أن يبدأ العمل في ميدان النهضة والمناطق المحيطة به عقب الفض بساعات، ثانيها أن العام الدراسي كان على الأبواب، وكان لزاما علينا أن ننتهي من هذه الأعمال بأقصى سرعة.

وقال الوزير، خلال افتتاحه أعمال التطوير بميدان النهضة، والمناطق المحيطة به، بمشاركة اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة: كان حجم الدمار الموجود كبيرا، ولذا تم حشد عدد كبير من العمال والفنيين من مختلف التخصصات، وتم تحديد ميعاد للانتهاء من الأعمال، ووضع ساعة رقمية تحدد ذلك، وتم البدء بتمثال نهضة مصر ومسلة الشهداء، لما لهما من بعد تاريخي، وبدأت فرق العمل في كل أرجاء المكان تسابق الزمن للانتهاء من الأعمال فى الوقت المحدد، وهو ما حدث والحمد لله.

ووجه المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التحية والشكر للعامل المصرى الأصيل، الذى ساهم فى تطوير وعودة هذه المنطقة إلى رونقها ومظهرها الحضاري، مطالبا جميع عمال مصر بالعمل ليل نهار، والإنتاج، هكذا فقط سنبنى مصر.. مؤكدا أن مصر بأولادها، وليس بحكوماتها فقط ستحقق الكثير والكثير.

وصرح الوزير على هامش افتتاح ميدان النهضة بعد تطويره، بأنه سيتم الانتهاء من 50 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى فى نهاية يونيو المقبل، كما تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق، لحوالى 4 آلاف قطعة أرض بالمنطقة الخامسة، فى مشروع ''ابنى بيتك'' بمدينة 6 أكتوبر، فى الميعاد المحدد، وسيتم الانتهاء من توصيل المرافق لجميع المناطق آخر نوفمبر المقبل.

من ناحية أخرى، أكد وزير الإسكان أن الوزارة تعمل بسياسة واضحة، تقوم على دعم الفئات الأكثر احتياجا، ومساندة شريحة الدخول المتوسطة، ومعاملة القادرين بمبدأ الإتاحة، حيث نتيح لهم الأراضى بسعرها الحقيقى، ونستفيد من هذا العائد فى دعم الشرائح الأكثر احتياجا.

قرر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تخصيص ساعتين أسبوعيا، من الثانية وحتى الرابعة مساء السبت من كل أسبوع، لمقابلة العاملين بالوزارة، وأجهزتها وهيئاتها وقطاعاتها المختلفة، لسماع وبحث أى شكوى أو اقتراح لتطوير الأداء بالوزارة، والنهوض بنواحى العمل المختلفة.

وأمس السبت كان اللقاء الأول للوزير، مع عدد كبير من العاملين بالوزارة، امتلأت بهم قاعة الاجتماعات الملحقة بمكتب الوزير، وخلال اللقاء عبر الوزير عن سعادته بلقاء أبنائه العاملين بقطاعات الوزارة المختلفة، مؤكدا أنه سيكون حريصا على أن يحل أى مشكلة يتم تقديمها، وسيرحب بكل فكرة تطرح، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة تنظيم اللقاءات بحيث يخصص لكل قطاع بالوزارة أسبوع، لتتاح الفرصة كاملة للعاملين بكل قطاع لعرض مقترحاتهم، وأفكارهم، وشكاواهم.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذه اللقاءات تأتى فى إطار مناخ الود، والمصارحة الذى يسود أروقة الوزارة حاليا، بقطاعاتها المختلفة، وإصرار الجميع على بذل أقصى الجهد لخدمة أبناء هذا الوطن، فى هذه الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد.

وأضاف الوزير: كل من قدم فكرة ستحترم، ويتم بحثها بجدية، وكل من قدم شكوى، سيتم البحث عن حل لها، وستكون جميع مطالب العاملين محل اهتمام ومتابعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان