إعلان

جبرائيل: لابد أن يضمن الدستور تمثيل الأقباط و المرأة في البرلمان

06:39 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن قضية التمثيل السياسي للأقباط والمرأة فى الدستور المقبل هي قضية سياسية، و ليست قضية نوعية أو طائفية، مطالباً بضرورة التمثيل السياسي للمرأة والأقباط بالدستور المقبل لأن عدم التمثيل المتكافئ يكون في صالح التطرف.

وأضاف جبرائيل خلال كلمته فى مؤتمر ''دستور لكل المصريين'' و الذى نظمته المنظمة، السبت، أنه لابد أن يتضمن الدستور فى مادة انتقالية وضع نظام لتمثيل الأقباط والمرأة تمثيلا عادلا ومناسبا لضمان 55 شخصية قبطية و130 امرأة على الأقل في البرلمان، مؤكدا أن لتمثيل المرأة والأقباط فى الحياة السياسية فى مصر دورًا هامًا ، بعد أن عاشت تلك الشرائح فى ظلم فى ظل انظمة ديكتاتورية فاسدة.

وطالب لجنة الخمسين بدستور جديد وليس بتعديل لدستور الإخوان، و أن تكون مواده محدده و غير قابله للتأويل، مؤكداً على ضرورة إصدار قانون يقضى على كل أشكال العنف ضد المرأة والتحرش الجنسى والتزام مصر بالتوقيع على كافة المعاهدات الدولية ذات الصلة، ومطالبة الدولة بالتعامل مع الأقباط وخاصة فى شغل الوظائف العليا ليس من خلال الكنيسة ولكن على أنهم جزء من نسيج الوطن وليس من خلال أى مؤسسة دينية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان