إعلان

''الدفاع عن عمال مصر'' تدعو العمال للاحتشاد أمام القوى العاملة حتى تنفيذ مطالبهم

11:38 ص السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

دعت جمعيه الدفاع عن عمال مصر، جميع المفصولين على مستوى الجمهورية وفى مختلف القطاعات العمالية، بالتظاهر أمام وزارة القوى العاملة والهجرة غداً الاحد، للمطالبة باسترداد حقوقهم التي وصفوها بـ ''المشروعة'' مستندين الى أحكام قضائية صادرة بحق عودتهم .

وطالبت الجمعية وزير القوى العاملة، في بيان صحفي، السبت، إصدار قرار بحق عودة المفصولين لأعمالهم وفق خطة طريق وآليات تنفيذ حقيقية توقع مع الوزير شخصيا، و صرف نصف الأجر الشامل للعامل المفصول حاليا خلال مراحل التقاضي حتى صدور حكم.

كما طالبت الجمعية بضرورة الوقف الفوري لعمليات الفصل التعسفي قبل العرض على المحكمة المختصة، بالإضافة إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد رئيس شركة كابو ومنعه من السفر للتعنت مع الوزير، ووضع آليه واضحة لمساعدة المفصولين ماليا.

كما شددت الجمعية على ضرورة  تنفيذ الوعود الثلاثة الشهيرة لوزير القوى العاملة والمتمثلة فى ''عودة المفصولين - قانون الحريات النقابية - حد ادنى للأجور والمعاشات ''، بالإضافة الى وضع حد أدنى للأجر التأمين لا يقل عن ''650 جنيه'' للأجر الأساسي.

وأكدت الجمعية على ضرورة إصدار قرار جمهوري بعودة المفصولين لأعمالهم فورا وصرف مستحقاتهم المالية، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وعودة العمال لها، توجيه انذار شديد اللهجة فى حالة تعمد تعطيل الانتاج وغلق المصانع بوجوب تأميمها لصالح الدولة وإعادة تشغليها طبقا للمصلحة العامة وفقآ للدستور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان