إعلان

14 قطارا في أول أيام عودة الحركة بين الإسكندرية - بنها وأسوان- وقنا

09:35 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

بعد مرور ٤٥ يوما على توقف حركة القطارات بالوجهين البحري والقبلي، وذلك بناء على طلب وزارة الداخلية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في الرابع عشر من الشهر الماضي، تعود حركة القطارات، السبت، للعمل بشكل جزئي بين بنها والإسكندرية بالوجه البحري وبين قنا وأسوان بالوجه القبلي.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر الثلاثاء الماضي، موافقة الجهات الأمنية الممثلة في الشرطة والجيش على تشغيل ١٤ قطار، من بينهم ١٠ بالوجه البحري، و٤ قطارات فقط بالوجه القبلي، موضحة أن جميع القطارات مميزة ولا توجد أية قطارات مكيفة.

ومن جانبها رفضت الجهات الأمنية، وصول القطارات للقاهرة والجيزة، حيث تبدأ رحلات الوجه البحري من الإسكندرية وتنتهي في بنها والعكس، في حين تبدأ رحلا الوجه القبلي من قنا وتنتهي في أسوان، وذلك مع رفض الجهات الأمنية وصول القطارات لأية محافظات أخرى بصعيد مصر حتى استقرار الأوضاع الأمنية بها.

وصرح مصدر مسئول بهيئة سكك حديد مصر، أن الجهات الأمنية لم تحدد موعد لعودة حركة القطارات بشكل كامل، مشيرًا أن قرار عودتها بشكل كامل متوقف على نجاح التشغيل الجزئي الذي يبدأ غدًا.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن شرطة النقل والمواصلات ستكثف من تواجدها بالمحطات غدًا، فضلًا عن انتشار افراد الشرطة داخل عربات القطارات، للتصدي بشكل فوري لأية محاولة لقطع شريط السكك الحديدية، وضبط الأمن داخل القطارات.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان