إعلان

23 مصابا في اشتباكات بـ 5 محافظات خلال مسيرات لأنصار مرسي

06:26 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(الأناضول):

أصيب 23 شخصا على الأقل في اشتباكات محدودة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس السابق محمد مرسي، في 5 مدن مصرية، خلال مسيرات الأسبوع الثاني من احتجاجات ''الشباب عماد الثورة''، التي تطالب بإنهاء ما يصفه مؤيدو مرسي بـ ''الانقلاب العسكري''.

وتعرضت مسيرة في حي المعادي، جنوبي القاهرة، لاعتداء بالحجارة والعبوات الفارغة والزجاجات الحارقة، أوقعت عدة إصابات، لم يتسنَ حصرها على الفور، ثم تعرضت المسيرة ذاتها لهجوم من سيارة خاصة دخلت في صفوف المتظاهرين؛ ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، بينهم سيدة في حالة خطيرة، بحسب شهود عيان.

كما تحدث شهود عيان عن إصابة عدد غير محدد عندما هاجمت سيارة أجرة مسيرة شرقي محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وفي مدينة الإسكندرية، اندلعت اشتباكات في منطقة سيدي بشر، شرقي المدينة، بالحجارة وطلقات الخرطوش ''طلقات نارية تحتوي على قطع معدنية صغيرة''، امتدت إلى منطقة العصافرة، شرقي المدينة، وسط حالة من الكر والفر، وذلك قبل أن تدخل قوات الشرطة وتفض الاشتباكات.

وتحدث مصادر طبية رسمية عن وقوع نحو 5 إصابات بعضها بالخرطوش وطلق ناري حي.

وقال ناصر العبد، مدير المباحث في مديرية أمن الإسكندرية في تصريحات صحفية إنه تم القبض على شخص بحوزته قنبلتين محليتي الصنع، في محيط الاشتباكات بمنطقة العصافرة، وجاري التحقيق معه لمعرفة هويته والجهة التي كان يستهدفها بالقنبلتين.

واتهم ''التحالف الوطني لدعم الشرعية''، المسؤول عن تنظيم المظاهرات الداعمة لمرسي، في بيان له أجهزة الأمن بتأجير بلطجية (خارجين عن القانون) للاعتداء على المسيرات في الإسكندرية، معتبرا أن ذلك ''عقابا'' لمؤيدي مرسي على التظاهر، أمس، أمام القنصلية الأمريكية بالمدينة للاحتجاج على ما اعتبره ''التحالف'' تأييدا من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لما وصفه بـ ''الانقلاب العسكري''.

وفي محافظة الشرقية، بدلتا النيل شمالا، وقعت اشتباكات بالحجارة خلال مسيرتين، إحداها قرب منزل الرئيس المعزول، مرسي، في مدينة الزقازيق (مركز المحافظة)، والأخرى في مدينة أبو كبير، مع سماع دوي إطلاق نار، وتحدثت مصادر طبية رسمية عن وقوع 3 إصابات.

وعقب تشييع جنازة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، صفوت خليل، الذي توفي متأثرا بمرض السرطان في محبسه، أمس الخميس؛ حيث كان يقضي فترة حبس احتياطي، اندلعت اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين بالحجارة والزجاجات الفارغة في مدينة المنصورة مركز محافظة الدقهلية، بدلتا النيل؛ ما أسفر عن إصابة عدد منهم بكدمات وجروح، وذلك قبل أن تتدخل قوات الأمن وتفض المسيرة.

وأُصيب 10 أشخاص بجروح وكسور أثناء محاولة مجهولين تفريق مسيرة لمؤيدي مرسي بمدنية الواسطى، شمالي محافظة بني سويف، وسط البلاد، بالحجارة، وسُمع دوي إطلاق نار، بحسب شهود عيان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان