إعلان

وزير التعليم: 3 مدارس جديدة للمتفوقين في المنصورة والإسكندرية وأسيوط - (صور)

12:45 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

تصوير - نادر نبيل:

قام الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، حيث كان في استقباله الدكتور عمرو عزت سلامة، رئيس مجلس إدارة مدارس المتفوقين، ومحمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وأمل رضا مديرة المدرسة وبعض قيادات الوزارة.

وأكد الوزير أنه سوف يتم إنشاء 3 مدارس جديدة للمتفوقين في المنصورة والإسكندرية وأسيوط، لافتًا إلى أنه قد تم توفير الأراضي اللازمة في المحافظات الثلاثة وسوف يتم البناء على الفور، كما أكد أنه سوف يتم تجديد وتطوير مدرسة عين شمس للمتفوقين.

وأشار أبو النصر إلى أن الوزارة تعتبر مدارس المتفوقين معامل تفريخ العلماء في مصر، باعتبار أن طلابها هم أوائل الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، ولفت إلى أن هذه المدرسة كانت في الأصل مدرسة فنية وأنه سعد بتحويلها إلى مدرسة للمتفوقين.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير إلى أنه سوف يتم فتح حساب مخصص لدعم الأبنية التعليمية والتجهيزات، يتلقى الدعم من المتبرعين من رجال الأعمال وأهل الخير، للمساعدة على تحقيق خطة الوزارة في بناء مدارس جديدة.

وأكد أنه أصدر تعليماته إلى رئيس قطاع التعليم العام، بإعداد جدول حصص لتدريس التربية الدينية المسيحية موازٍ لجدول التربية الدينية الإسلامية، مع تخصيص أماكن بالفصول لهذه الحصص، وجاء ذلك استجابة لشكوى البابا تواضروس من عدم تخصيص أماكن أو حصص للتربية الدينية المسيحية.

وعن الأوضاع في المدارس مع نهاية الأسبوع الأول للدراسة، أكد الوزير على استقرار العملية التعليمية في الغالبية العظمى من المدارس، وأشار إلى أنه سوف يتم اليوم اتخاذ القرار بالنسبة لبدء الدراسة السبت القادم في شمال سيناء أو تأجيلها، وذلك بعد الاتصال بالمحافظ لأنه هو الذي يرى الوضع في محافظته ومسئول عن إدارة العملية التعليمية بها.

وتفقد الوزير معامل اللغات والكمبيوتر بالمدرسة، كما تفقد المكتبة الالكترونية، واتجه الوزير بعد ذلك إلى قسم مشروعات الطلاب والتي يتم تقييمهم على أساسها، حيث قاموا بشرح مشروعاتهم أمام الوزير ومن بينها مشروع جهاز يساعد في منع سرقة السيارات، ومشروع طائرة هليكوبتر تساعد في الكشف عن الألغام، وغيرها من المشروعات التي يمكن أن تساهم في حل المشاكل القومية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان