إعلان

محلب ينذر شركات النظافة بالمدن الجديدة بفسخ التعاقد لتشغيلهم الأطفال

10:19 ص الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قام المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة تفصيلية إلى مشروع مأخذ وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة، وهو المشروع الذى تعطل لمدة طويلة، وتأخر الانتهاء منه، وأعطى له الوزير، فى زياراته المتكررة، دفعة كبيرة منذ تولى المسئولية.

وخلال الزيارة كلف الوزير مسؤولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة بتقديم تقرير كل 6 ساعات عن تقدم الأعمال في المشروع، مشددا على أنه لن يسمح لأى شركة مهما كانت بالتقاعس مرة أخرى، مطالبا جميع الشركات العاملة بالمشروع بعقد اجتماعات مشتركة لحل أى مشكلة طارئة، وأى شركة ستتقاعس أو ستخطىء سيتم وضعها في القائمة السوداء.

وقال الوزير: هذا مشروع حيوي يخدم سكان القاهرة الجديدة ومدينة نصر، الذين يعانون حاليا من ضعف الخدمة المقدمة إليهم، ولن أسمح بأى تهاون به.

كما قام الوزير بزيارة أيضا إلى محطة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، التى تم إنشائها بنظام مشاركة القطاع الخاص، وأنشأتها شركة ''أوراسكواليا''، حيث تتم حاليا مرحلة التشغيل التجريبى، ومن المقرر أن تقوم المحطة بمعالجة 250 ألف م3 يوميا من مياه الصرف الصحى، كمرحلة أولى، وهذا المشروع يعد باكورة مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص.

وخلال تجوله بمدينة القاهرة الجديدة كلف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتوجيه إنذار إلى جميع شركات النظافة العاملة بالمدن الجديدة، بضرورة الالتزام بالعقود المبرمة، وعدم تشغيل الأطفال، التزاما بالقانون، ومن يخالف ذلك يفسخ معه العقد على الفور.

كما استجاب الوزير لعدة شكاوى وصلته من سكان مدينة القاهرة الجديدة، تطالبه بتخصيص وحدات إدارية لمكاتب التأمينات الاجتماعية، ووحدة لتراخيص السيارات، نظرا لأنهم يضطرون للذهاب إلى حلوان لإنهاء هذه الأعمال، وقرر الوزير، تيسيرا على السكان، التنسيق مع الجهات الخدمية بوجه عام لتخصيص فروع لها بالمدينة، على أن تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تخصيص وحدات إدارية لها.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان