إعلان

أوباما: مرسي عجز عن حكم مصر.. والعالم صُدم من تحول الثورة

05:38 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما، أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي، اُنتخب بشكل ديمقراطي، لكنه لم يستطع أن يحكم كما يجب'' - على حسب قوله، وتابع: '' مرسي عجز عن الحكم في مصر.

وأضاف أوباما اليوم الثلاثاء، في مستهل فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء: '' سنحافظ على علاقتنا مع الحكومة المؤقتة''.

وتابع: '' لم نتدخل في الشؤون الداخلية في مصر، وبقينا على الحياد''.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ان الولايات المتحدة والعالم بأسره شعروا بصدمة إزاء سرعة التحول في كل من مصر وتونس، وذلك بعد أن كانت ثورتاهما مبعث أمل للجميع.

وأوضح أن الولايات المتحدة اختارت أن تدعم أولئك الذين طالبوا بالتغيير، وذلك اعتقادا منها أن هذا التحول سيكون صعبا وسيأخذ وقتا طويلا، معقبا بقوله ''منذ سنوات قليلة، وعلى الأخص في مصر، رأينا كيف كانت صعوبة هذا التحول''.

وأشار إلى أن المجتمعات المبنية على أسس من الديمقراطية والانفتاح والكرامة الإنسانية تكون أكثر استقرارا وازدهارا وسلما، مطالبا السلطة المصرية الحالية باتخاذ قرارات في إطار الديمقراطية.

وأوضح الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن دعم الولايات المتحدة لمصر سيكون معتمدا على نجاح مصر في السير على طريق الديمقراطية.

وأشار إلى أن الدعم الأمريكي لمصر يعكس العديد من النقاط، محذرا من فرض الديمقراطية بالقوة العسكرية، واصفا الديمقراطية بأنها ''مهمة جيل''.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان